2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458358

“مكافحة الأوبئة”: السير في إجراءات اعتماد المركز جهة تدريبية وطنية "مركز الأوبئة" يعقد دورة تدريبة لإدارة البيانات وتحليلها

صحة و جمال
نشر 2023-08-27 14:29:04
2085
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يعقد المركز الوطني للأوبئة والأمراض السارية، اليوم الأحد، دورة تدريبية على برنامج Epi Info الإحصائي لإدارة البيانات وتحليلها باستخدام الإحصائيات الوبائية، وتطوير الخرائط والرسوم البيانية، وكتابة التقارير والأبحاث العلمية.

وتقام الدورة في إطار التعاون بين المركز ووزارة الصحة، وتستمر حتى الخميس المقبل، بحضور 21 مشاركا ومشاركة من المركز والوزارة.

وقالت مساعدة الأمين العام للشؤون الفنية، الدكتورة منال علي، إن الدورة تهدف إلى رفع كفاءة المشاركين على تحليل البيانات المتوفرة لديهم، وكتابة التقارير والأبحاث العلمية وفقا للمعايير الدولية، لاستخدام هذه البيانات بكفاءة، لرفد صانعي القرار بالتوصيات المبنية على الأدلة.

وأضافت علي أن المركز سيعقد كذلك دورات مماثلة للكوادر المعنية في وزارات الزراعة والبيئة والمياه والري، لتأهيلهم للتعامل مع المصادر المحتملة للأوبئة.

ولفتت علي إلى أن المركز بصدد السير في الإجراءات القانونية لاعتماده جهة تدريبية وطنية، مشيرة إلى أنه وقع اتفاقيات عدة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية مع المراكز الدولية للبحث العلمي والتدريب.

وأكد مدير مديرية الأمراض غير السارية في وزارة الصحة، الدكتور أنس المحتسب، من جانبه، أهمية التعاون مع المركز في مجال الأبحاث العلمية وتحليل البيانات.

وقال المحتسب إن الوزارة تتطلع إلى مزيد من التعاون في مختلف المجالات مع المركز.




أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 21 ساعة

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 2 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 3 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 4 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 5 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 1 اسبوع


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم