2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653253

مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يجري عمليتين نوعيتين

صحة و جمال
نشر 2023-08-26 15:01:47
2097
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تمكن فريق طبي متخصص من مركز الملكة علياء لأمراض وجراحة القلب يترأسه مدير المركز العميد الطبيب حاتم العبادي، الجمعة، من إجراء عمليتين جراحيتين لطفل يبلغ من العمر 7 سنوات وامرأة في الستينات من العمر، وبمتابعة مباشرة من مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات.

وقال مستشار كهربائية القلب العميد الطبيب عيسى غنما، إن الطفل يعاني من تشوهات خلقية قلبية معقدة، أجريت له عملية إصلاحية للتشوه عام 2016، وعملية إصلاحية أخرى قبل شهر، كما يعاني من حصار قلبي كامل مستعصي، وتقرر بعد عقد اجتماع علمي متعدد التخصصات MDT بأن يخضع الطفل لتركيب جهاز منظم قلب عن طريق القسطرة من الوريد الفخذي الأيمن بدون أسلاك leadless pacemaker تزرع في البطين الأيمن، وتمت العملية بنجاح.

وأشار العميد الطبيب غنما أن هذه العملية تعد الأولى على مستوى العالم، نظراً لصغر سن الحالة، إضافةً إلى وجود عمليتين قلب مفتوح سابقتين للمريض، فيما تعاني المريضة التي أجري لها العملية الثانية من فشل كلوي وتشوهات معقدة في الأوردة العلوية، وتم اجراء عملية قلب مفتوح سابقة ووضع جهاز منظم قلب، حيث كان الحل بالطرق التقليدية غير ممكن، فتم تركيب جهاز منظم لها بدون أسلاك leadless pacemaker عن طريق القسطرة تكللت العملية بالنجاح.

وقال العميد الطبيب العبادي، إن المركز يعتبر من أهم المراكز المتخصصة بأمراض وجراحة القلب، إضافة لكونه المرجع الرئيسي لكافة الحالات الطبية المعقدة.

وعبر ذوو المريضين عن شكرهم وامتنانهم لكافة كوادر الخدمات الطبية الملكية، لما قدموه من جهد كبير وعناية فائقة لإنهاء معاناة مرضاهم.




أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 21 ساعة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 2 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 2 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 2 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 3 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3655 المؤيدين

3312 المعارضين

3048 المحايدين

محايد لا نعم