2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642204

فلسطين النيابية: حكومة الاحتلال تستهدف الأردن ووصايته

تحت القبه
نشر 2023-08-24 11:18:18
2176
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس لجنة فلسطين النيابية، فايز بصبوص، إن آلية عمل اللجنة تنطلق من رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية وإعادة الزخم اليها.

وأضاف، خلال لقاء اللجنة اليوم الاربعاء رئيس مؤسسة حملة التضامن مع فلسطين في بريطانيا كامل الحواش، أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي الحالية تستهدف الأردن والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لافتا الى انها من اكثر الحكومات تطرفا في تاريخ الكيان الصهيوني.

وتابع أن جلالة الملك عبدالله الثاني يولى القضية الفلسطينية اهتماما كبيرا في كل المحافل الدولية والإقليمية والمحلية، موضحًا أن الكيان الصهيوني يسعى الى طمس الهوية الفلسطينية من خلال الحكومة النازية الحالية التي تشرع للعنف في قوانينها.

من جهتهم، قال النواب: غازي الذنبيات، سليمان القلاب، محمد ابو صعليك، توفيق المرايعة، فليحة الخضير، إن الشعب الأردني يثق بجلالة الملك، ويقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

من جانبه، اشاد الحواش بعمل لجنة فلسطين النيابية ، مؤكدا أهمية التكامل في العمل بين لجنة فلسطين والمؤسسات الداعمة للقضية الفلسطينية للتأثير على صناع القرار في تحقيق الحقوق الفلسطينية .

ودعا الى ضرورة دعم واسناد الوصاية الهاشمية على المقدسات ، واصفا بأنها مركزية وتاريخية لحماية المقدسات وحرية العبادة .

وثمن مواقف جلالة الملك في المحافل الدولية في الدفاع عن فلسطين ، مشيرا الى أهمية الاتفاق الموقع بين جلالة الملك والرئيس الفلسطيني محمود عباس التي تؤكد على الوصاية الهاشمية على المقدسات .

وحذر الحواش من مجريات الاحداث في القدس والمقدسات ، داعيا الى توثيق الانتهاكات لوضع العالم امام مسؤوليات ويجب ان يكون العمل تكاملي واستراتيجي ومنهجي .

كما اشار الى حملة التضامن مع فلسطين وهي اكبر حملة تضامن في أوروبا والتي ترتكز على الضغط على صناع القرار لوقف ازدواجية المعايير فيما يتعلق في القضية الفلسطينية مقارنة بما يجري في دول الاقليمة.




أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 3 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 6 ساعة

رئيس الأعيان: الأردن قوي سياسيا وأمنيا رغم الصراعات

منذ 2 يوم

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 6 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 1 اسبوع

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3587 المؤيدين

3142 المعارضين

2976 المحايدين

محايد لا نعم