2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3646064

جامعات تتحول للتعليم عن بعد بسبب موجة الحر (أسماء)

علوم وجامعات
نشر 2023-08-12 11:40:50
2175
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قررت عدد من الجامعات الحكومية، تحويل محاضراتها الوجاهية غدا الأحد، إلى التعليم عن بُعد، بسبب موجة الحر الممتدة حتى منتصف الأسبوع.

“الأردنية” تقرر تعطيل دوام الطلبة الأحد

قرر رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات تعطيل دوام الطلبة في الجامعة وفرع العقبة ليوم غدٍ الأحد حفاظا على سلامتهم، بسبب الظروف الجوية والموجة الحارة التي تُلقي بظلالها هذه الأيام على المملكة.

كما قرر عبيدات تحويل جميع محاضرات الطلبة الوجاهية إلى نظام التعليم عن بعد، باستثناء تلك التي تعقد في المختبرات ولا يمكن تعويضها إلكترونيا، حيث يتم تنسيق موضوعها لاحقا بين عضو هيئة التدريس والطلبة.

وفيما يتعلق بالامتحانات، فأيضا تقرر تأجيلها إلى إشعار آخر، سيتم بتنسيق مشترك بين وحدة القبول والتسجيل وعضو هيئة التدريس والطلبة.

أما بخصوص دوام العاملين الإداريين لدى فرعيها عمّان والعقبة، فقرر عبيدات أن يكون من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، متمنيا السلامة للجميع، وأن تمر هذه الموجة الحارة بسلام على البلاد والمنطقة.

جامعة العلوم والتكنولوجيا

وقرر رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، خالد السالم، تعليق الدوام الوجاهي للطلبة يوم الأحد، وتحويل جميع المحاضرات إلى التعليم عن بُعد، بسبب موجة الحر المتوقعة.

وتؤجل الامتحانات المقررة يوم الأحد إلى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما قرر السالم أن يكون الدوام الرسمي للعاملين من الساعة الثامنة والنصف صباحا ولغاية الساعة الواحدة ظهرا، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

"اليرموك" تؤجّل الامتحانات

قرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، تعليق دوام الطلبة ليوم الأحد الموافق 13-8-2023 بسبب الظروف الجوية المتوقعة، على أن يتم تعويض دوامه يوم الخميس الموافق 17-8-2023.

كما وتقرر تأجيل الامتحانات الورقية، التي كانت مقررة يوم الأحد 13-8-2023، إلى يوم الخميس 17-8-2023 .

على صعيد متصل، تقرر تأجيل الامتحانات المحوسبة التي كانت مقررة ليوم غد السبت 12-8-2023 ويوم بعد غد الأحد 13-8-2023 إلى إشعار آخر، سيتم الإعلان عنه لاحقا.

تحويل محاضرات "آل البيت" عن بعد خلال موجة الحر

أصدرت جامعة آل البيت تعميما يقضي بتحويل محاضرات يوم الأحد المقبل لتدرس عن بعد حرصا على سلامة الطلبة والعاملين في الجامعة خلال موجة الحر المتوقعة خلال الأسبوع المقبل .

وقررت ان يتم تعويض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية إضافة لأن تقوم كلية الدراسات العليا بإعادة جدولة مناقشة الرسائل الجامعية بالتنسيق مع رؤساء اللجان والعمداء المعنيين إلى جانب أن يكون دوام العاملين لغاية الساعة الواحدة بعد الظهر إلا من تقتضي طبيعة عمله غير ذلك.

كما قررت أن تقوم الكليات والأقسام ومركز التعليم الإلكتروني بإعادة جدولة امتحانات يوم الأحد وإعلانها للطلبة.

"الهاشمية": إجراءات للتعامل مع موجة الحر الأحد المقبل

اتخذت الجامعة الهاشمية إجراءات احترازية للتعامل مع الموجة الحارة بداية الأسبوع المقبل حفاظا على سلامة الطلبة ومنسوبي الجامعة.

وقالت الجامعة، إنه سيتم نقل الامتحانات الإلكترونية كافة من يوم الأحد إلى يوم الأربعاء، وسيتم ترحيل الجلسات إلكترونيا وستعلن مواعيد الجلسات الجديدة على بوابة الطلبة الإلكترونية.

وبحسب الإجراءات، سيتم إعادة جدولة الامتحانات الورقية ليوم الأحد بالتنسيق داخل الكليات والأقسام، وتحويل محاضرات ذات اليوم إلى أونلاين، وتعويض المختبرات العملية من خلال الأقسام الأكاديمية.

"ويكون دوام منسوبي الجامعة لغاية الساعة الـ12 قبل الظهر، إلا من تقتضي طبيعة دوامه وعمله غير ذلك"، وفق الجامعة.

ولفتت إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة من قبل الكليات والعمادات والوحدات والدوائر حيال أي نشاطات مبرمجة يوم الأحد وتستدعي إجراءات وترتيبات خاصة.

ونوهت بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال امتحانات ما بعد ظهر الاثنين في حال استمرار شدة الموجة الحارة.

جامعة الحسين بن طلال

تقرّر تعليق الدوام الوجاهي في جامعة الحسين بن طلال في معان للطلبة يوم الأحد المقبل، وتحويل جميع المحاضرات إلى التدريس عن بعد، بسبب موجة الحر المتوقعة حفاظا على صحة الطلبة.

وقالت الجامعة في بيان، إن الامتحانات المقررة يوم الأحد تؤجل إلى موعد آخر يحدد من قبل وحدة القبول والتسجيل.

كما تقرّر أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في جامعة الحسين بن طلال من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة مساء، باستثناء من تقتضي طبيعة عملهم غير ذلك بالتنسيق مع مسؤوليهم.

جامعة العقبة للتكنولوجيا

وتقرّر تحويل جميع المحاضرات في جامعة العقبة للتكنولوجيا إلى نظام التعليم عن بعد خلال الأسبوع المقبل كاملا، وتأجيل الامتحانات المقرر عقدها يومي الأحد والاثنين 13-14 آب إلى يومي الأحد والاثنين 20-21 آب وحسب المواعيد المعلن عنها سابقا، وتقرر أن يكون الدوام الرسمي للعاملين في الجامعة كما هو قائم حاليا.

جامعة الطفيلة التقنية

وفي جامعة الطفيلة التقنية، أُعلن عن تحويل التدريس الوجاهي إلى التدريس عن بعد يوم الأحد المقبل، وتأجيل الامتحانات إلى موعد لاحق، وسيكون دوام العاملين من الساعة 8:30 صباحا وحتى الواحدة مساء.

 



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 4 ساعة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 1 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 2 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3607 المؤيدين

3164 المعارضين

2998 المحايدين

محايد لا نعم