2024-05-08     عدد زوار الموقع: 3732229

العمل على عقد اتفاقيات أردنية مصرية للارتقاء بالمنتج السياحي

اقتصاد
نشر 2023-08-10 12:09:41
2067
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استقبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف حميدي الفايز، وزيرة البيئة المصرية الدكتورة ياسمين فؤاد ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

وبحث الفايز مع الوزيرة فؤاد خلال اللقاء الذي حضره محافظ العقبة خالد الحجاج وأعضاء مجلس المفوضين في سلطة العقبة الخاصة، التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين والاهتمام المشترك بقطاع السياحة والبيئة والسعي لمزيد من الشراكات في القطاع السياحي عموما والسياحة البيئية في المنطقة خصوصا.

وأكد الجانبان، أهمية تبادل المعرفة والخبرات المستقبلية والعمل على دعم إنشاء قطاع سياحي بيئي قوي يرتكز على التعاون متعدد الأطراف للمساعدة على رفع شأن البرامج السياحية والدخول المنفتح إلى تعزيز السياحة البيئية على المستوى العالمي وتضافر الجهود لتلبية الطلب المتزايد وتمهيد الطريق للتنمية الاقتصادية المستدامة من خلال جسر موحد يربط البلدين وحوض البحر الأحمر.

وأشار الفايز إلى حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على رفع شأن العلاقات ما بين جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية، وهذا ما شهدناه خلال زيارة الوفد المصري إلى عمان واجتماع جلالة الملك وسمو ولي العهد برئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، الذي يترأس وفد بلاده للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة، ومع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وأعضاء مجلس الوزراء، وما انبثق عنه من توصيات رفيعة المستوى للتعاون بين البلدين الشقيقين.

من جانبها، أعربت الوزيرة فؤاد والوفد المرافق عن سعادتها بزيارة العقبة بما رأته من تنظيم خصوصا بما يتعلق بالمحميات البحرية التي سجلت أفضل المعايير في الحفاظ على البيئة البحرية، مبدية إعجابها بمنطقة وادي رم ذات الطبيعة الخلابة الآسرة.

وقالت الوزيرة فؤاد، إن منطقة العقبة ظهرت بجمالها هذا من خلال الكم الهائل من العمل على تنويع المنتج السياحي وانتشار المخيمات السياحية التي تستقطب آلاف السائحين، وهذا ما تم عمله أيضاً على الجانب المصري في مناطق عديدة ابتداء من منطقة ذهب حتى شرم الشيخ.

بدوره، أشار اللواء فودة، الى ان محافظة جنوب سيناء قد أبرمت منذ سنوات توأمة بين محافظة العقبة ومحافظة جنوب سيناء، وتوقيع اتفاقيات للتبادل المشترك، ما أسهم بتعزيز التعاون بين المحافظتين، مؤكدا أن العمل جارٍ على عقد اتفاقيات جديدة للارتقاء بالمنتج السياحي والبيئي وتبادل الخبرات العملية.

واكد عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين بدعم من جلالة الملك وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي.



أخبـــار ذات صلة

إجراءات من “الإقراض الزراعي” لتحفيز الاستثمارات في القطاع

منذ 5 ساعة

المرصد العمالي: 89 احتجاجا نفذها عمال الأردن العام الماضي

منذ 6 ساعة

البنك الدولي: برنامج الشباب والتكنولوجيا في الأردن وفّر 2800 وظيفة

منذ 6 ساعة

1.967 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال الثلث الأول من 2024

منذ 6 ساعة

“الضمان” تقرر تخفيف الأعباء المالية على القطاع الخاص بسبب ظروف المنطقة

منذ 8 ساعة

انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء

منذ 8 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3798 المؤيدين

3467 المعارضين

3204 المحايدين

محايد لا نعم