2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3657222

ردود متبادلة بين مروان خوري وسامو زين على خلفية أغنية

فن ومشاهير
نشر 2023-08-09 13:31:10
2695
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ردّ الفنان #مروان خوري للمرة الأولى على اعتبار الفنان #سامو زين أنّ أغنية "يسلملي اللي بيغار" نسخة عن أغنيته "مش قادر" التي صدرت في العام 2005، إذ علّق حينها زين قائلاً: "أعتقد أنّ صديقي مروان خوري لم ينتبه إلى هذا الخطأ الكبير".

وقال خوري على هامش مؤتمر صحافي عقده قبيل حفله في "ليالي قلعة دمشق": "الخطأ الكبير أن يقال الكلام بهذه الطريقة، ومن يفقه بالموسيقى، سيلاحظ عدم وجود تشابه بين الأغنيتين"، لافتاً إلى "أنه لو حصل ووجد هذا التشابه فلا يكون على أغنية صدرت منذ فترة طويلة، وأقولها بكل احترام: أنا لم أسمع بها من قبل".

وتابع: "هناك ما يسمّى بـ"توارد الأفكار" الذي يمكن أن يقع انطلاقاً من كوننا نعمل ضمن جمل موسيقية مألوفة، من النادر أن نجد ملحناً يخرج بجملة موسيقية جديدة لا تحمل روحية أعمال موسيقية صدرت من قبل. هذا التشابه لا يستدعي الاستغراب الذي عبّر عنه سامو زين".

بدوره، ردّ زين على خوري في منشور مطوّل، مؤكداً أنّ تعليقه لم يصدر بهدف خلق مشكلة مع الأخير، وقال: "على العكس، التوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية وذلك حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية والأدبية". وأضاف: "وجهة نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي، أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبداً. ولكن عن عدم سماع الأغنية، لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن علاقه تربطني بمروان من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيداً، وكان من أوّل المباركين لي على هذه الأغنية، أنا لا أنسى هذه الأيام أبداً".

وتابع: "بالرغم من ذلك، فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي طرحت عام 2005 ولا تزال في أذهان الناس حتى اليوم ومن الكلاسيكيات التي لا تنسى"



أخبـــار ذات صلة

سيلين ديون تنتظر "معجزة": لم أنتصر على المرض

منذ 2 يوم

إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي

منذ 2 يوم

الفيلم الأردني "جميلة؟" يصل لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان

منذ 5 يوم

بايدن وزوجته يكشفان دخلهما السنوي

منذ 1 اسبوع

الأمير هاري وميغان يُعدّان مسلسلَين على "نتفليكس" عن الطهو وعالم البولو

منذ 1 اسبوع

"الكابتن ماجد" يودع متابعيه... ومؤلف السلسلة يعد بعدم التخلي عن شخصياتها

منذ 3 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3678 المؤيدين

3338 المعارضين

3072 المحايدين

محايد لا نعم