2024-04-24     عدد زوار الموقع: 3638929

مسؤولون غربيون: الهجوم الأوكراني المضاد لم يأت بالنتائج المتوقعة

عربي دولي
نشر 2023-08-09 13:24:55
2123
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد عدة مسؤولين غربيين أن الهجوم الأوكراني المضاد لم يأت بالنتائج المتوقعة، وذلك بعد أسابيع عدة مرت على الهجوم المضاد الذي أطلقته القوات الأوكرانية من أجل صد الروس واستعادة الأراضي التي سيطروا عليها في شرق وجنوب أوكرانيا، إلا أن الرياح لم تأت بما تشتهي سفن كييف.

واعتبر أربعة من كبار المسؤولين الأميركيين والغربيين الذين اطلعوا على آخر المعلومات الاستخبارية، أن التوقعات التي رسمها الغرب لهذا الهجوم باتت حالياً أكثر واقعية، وفق ما نقلت شبكة سي أن أن.

فيما رأى مسؤول عسكري أميركي أن التوقعات المتفائلة قبل بدء هذا الهجوم المضاد كانت غير واقعية.

كما أكد أن أوكرانيا تشن هجمات داخل روسيا لفشلها في التقدم على الجبهات، وفق تعبيره.

في حين توقع دبلوماسي غربي أن يتذرع الأوكرانيون لاحقاً بنقص الأسلحة لتبرير تواضع النتائج التي حققوها، معتبراً أن كييف ستلقي باللوم على الغرب بشأن فشل الهجوم

وخلال الأيام والأسابيع الماضية كثفت القوات الأوكرانية هجماتها عبر المسيرات في الداخل الروسي، لاسيما في موسكو وشبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا إلى أراضيها عام 2014.

واليوم الأربعاء أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة عبر تلغرام “إحباط محاولة هجوم فوق موسكو شنّتها كييف باستخدام طائرتين بلا طيّار”. بينما أوضح رئيس بلديّة موسكو سيرغي سوبيانين، أن إحدى المسيّرتين أُسقِطت في منطقة “دوموديدوفو” جنوبي العاصمة، والثانية في منطقة طريق مينسك السريع.

وفقا للسلطات الروسية، شهدت موسكو الأسبوع الماضي هجمات عدّة بمسيّرات، بما في ذلك هجوم ألحق أضرارا بمبنى تجاري في حيّ للأعمال استُهدف مرّتين خلال أيّام.

أتت تصاعد وتيرة تلك الهجمات بعدما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في 30 تمّوز/يوليو،، موسكو من أنّ “الحرب تعود تدريجيا إلى أرض روسيا” وتطال “مراكزها الرمزيّة وقواعدها العسكريّة”، معتبرا أنّ “هذا مسار لا مفرّ منه وأنّه طبيعيّ وعادل تماما”.

كما جاء على ما يبدو مع تعثر الهجوم الأوكراني في تحقيق نتائج كبيرة في الميدان، على الرغم من الدعم العسكري الكبير الذي أغدقته الدول الغربية على كييف منذ انطلاق الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام الماضي، والذي تكثف منذ الربيع استعدادا للهجوم!




أخبـــار ذات صلة

ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة

منذ 44 دقيقة

الجامعة العربية تبحث إعداد خطة للتعامل مع تداعيات العدوان على فلسطين

منذ 1 ساعة

جنوب إفريقيا تدعو لتحقيق عاجل بالمقابر الجماعية في غزة

منذ 1 ساعة

الشيوخ الأمريكي يُقر حزمة مساعدات لإسرائيل وأوكرانيا وتايوان

منذ 3 ساعة

جامايكا تعترف بدولة فلسطين

منذ 3 ساعة

الاتحاد الأوروبي يحض المانحين على تمويل الأونروا بعد إجراء مراجعة

منذ 3 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3572 المؤيدين

3125 المعارضين

2959 المحايدين

محايد لا نعم