2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608605

تصادم 3 مركبات في شارع الجامعة وتعطل مركبة داخل نفق صويلح

الأرشيف
نشر 2023-08-06 11:09:25
2087
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قال ضابط غرفة عمليات إدارة السير، الأحد، إنه جرى توزيع مرتبات السير منذ ساعات الصباح الباكر في مناطق الاختصاص وعلى التقاطعات والمفاصل الرئيسة، للمحافظة على إنسيابية حركة السير ورفع العوائق لضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة.

وأضاف ضابط عمليات السير في التقرير الصباحي، أنه لم يتم الابلاغ عن أي حادث وفيات خلال 24 ساعة الماضية، ما يدل على زيادة وعي المواطنين والتزامهم بقواعد وأولويات المرور.

ونوه إلى التعامل مع عدد من الأعطال والحوادث في الصباح، أبرزها التعامل مع اصطدام مركبة بالحواجز ما بعد جسر الملتقى باتجاه جسر الملكة زين، نتج عنه أضرار مادية فقط.

كما جرى التعامل مع حادث صدم بين ثلاث مركبات طريق الجامعة الأردنية بسبب التتابع القريب، وجرى رفع المكبات فورا دون أي أثر على الحركة المرورية بفضل الانتشار المبرمج لنشامى السير.

وجرى التعامل مع حريق لأحد المحلات التجارية، أعلى جسر النشا باتجاه الهاشمي الشمالي، والدوريات في الموقع للدلالة والإرشاد، داعيا السائقين إلى عدم الوقوف والتصوير مما يتسبب ببطئ الحركة المرورية في الموقع.

و أشار إلى أنه تم التعامل مع تعطل مركبة داخل نفق صويلح، باتجاه منطقة شارع الملك عبدالله الثاني، كما تم التعامل مع حادث بين مركبتين ما بعد الدوار الثامن باتجاه منطقة الشعب وتم التعامل مع الأثر المروري.

وبين ضابط عمليات السير أن من أبرز وأخطر التجاوزات المرورية التي تم ضبطها السبت، قيادة حدث (١٦عاما) مركبة في منطقة البوابة الشمالية للجامعة الأردنية، منوها إلى عدم قدرة الحدث على التعامل مع مفاجآت الطريق وإدارة الموقف المروري الاستثنائي مما ينعكس سلبا على نتائج أي حادث يرتكبه ويتسبب بإيذاء الآخرين حيث تم ضبطه واتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

وأكد أن الكوادر المرورية جاهزة على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمات والمساعدات للمواطنين.

وقال مندوب ادارة الدوريات الخارجية في تصريح نقلته إذاعة الأمن العام، إن جميع الطرق الخارجية تشهد حركة نشطة، وجرى توزيع الدوريات للتعامل مع الحركة المرورية ومتابعة المخالفات الخطرة والمعيقات وتقديم المساعدات الإنسانية لطالبيها.

وأضاف أنه جرى التعامل صباح الأحد، مع عدد من الملاحظات من أبرزها التعامل مع حادث تصادم على طريق إربد عمان أدى إلى إعاقة على جزء من المسرب، وتم إجراء اللازم من قبل الدورية.

كما جرى التعامل مع صهريج معطل ومعيق للمسرب الأيمن من طريق العقبة الكيلو 7، إضافة إلى تواصل أعمال الصيانة على طريق ناعور _ البحر الميت ووجود دورية للأدلة والإرشاد إلى حين الإنتهاء من أعمال الصيانة.

وأشار إلى أهم البلاغات التي تم التعامل معها خلال 24 ساعة الماضية، كان من أبرزها التعامل مع حادث تدهور مركبة على طريق ثغرة الجب نتج عن الحادث إصابة بالغة وخمس إصابات متوسطة واستقرار المركبة خارج حرم الشارع العام.

وعلل سب الحادث بتغيير المسرب بشكل مفاجئ، مما أدى إلى فقدان السيطرة على المركبة، إضافة إلى التعامل مع حادث تدهور مركبة على طريق الزرقاء _الأزرق نتج عن الحادث إصابة متوسطة، وكان سبب الحادث تغيير المسرب بشكل مفاجئ.

وبين أهم المخالفات التي تم التعامل معها خلال 24 ساعة الماضية، ضبط أحد السائقين -غير مرخص قانونا- على طريق المطار، وتم إجراء المقتضى القانوني من قبل الدورية في الموقع وتوديعه للمركز الأمني.

وأوضح أنه جرى ضبط عدد من السرعات العالية، حيث تم ضبط مركبة على طريق الازرق تسير بسرعة 181 كلم/ساعة وضبط مركبة اخرى على طريق الأزرق _ الزرقاء تسير بسرعة 168 كلم/ساعة.




أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لن يسمح لإيران ولا إسرائيل بأن تحيله لساحة حرب وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

منذ 1 يوم

الرئيس البولندي "يتطلع للعمل مع الأردن بشكل أوثق" ويقول إنه سيزور المملكة قريبا

منذ 1 يوم

اتفاقيه تعاون بين الأردن والمكسيك في المسائل الجمركية

منذ 2 يوم

سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي

منذ 3 يوم

الديوان الملكي مهنئاً بيوم العلم: سر بنا للفخار والعلا

منذ 4 يوم

الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3415 المؤيدين

2974 المعارضين

2806 المحايدين

محايد لا نعم