2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3459719

منظومة حكيم: ملف طبي إلكتروني موحد دائم لكل مريض

صحة و جمال
نشر 2023-08-03 11:43:30
2102
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكد الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية الدولية غسان اللحام أن عملية تطبيق المنظومة وتدريب مقدمي الخدمة الطبية (ومن ضمنهم الأطباء) تجري بسلاسة تامة بما يضمن حصول المريض على الخدمة الطبية بسهولة ويسر.

وفي بيان صحفي اليوم الأربعاء، بعد يومين على سريان قرار البنك المركزي الأردني باعتماد تاريخ الأول من آب كموعد نهائي لتطبيق المنظومة الوطنية لمطالبات التأمين الصحي (Hakeem Claim)، أوضح اللحام أن آلاف المرضى حصلوا خلال اليومين الماضيين على الخدمة الطبية وجرى تبادل عشرات الآلاف من الحركات من خلال المنظومة دون حصول أية معيقات تذكر أو شكاوى.

وأشار إلى أهمية المنظومة في حوسبة الحلقة العلاجية للمرضى من خلال إنشاء ملف طبي إلكتروني موحد دائم مدى الحياة لكل مريض وتمكين مقدمي الخدمة الطبية من التواصل مع شركات التأمين للحصول على الموافقات ورفع المطالبات بشكل إلكتروني، الأمر الذي يعزز من كفاءة المنظومة الصحية ويضع المملكة في مصاف الدول التي حققت نجاحات في برامج التحول الرقمي في المجال الصحي.

أما فيما يخص نقابة الأطباء، فقد أكد اللحام على عمق العلاقة التشاركية مع النقابة والتي جرى توقيعها في عام 2021 والتي تؤطر التعاون مع مجلس النقابة مشيراً الى أن المنظومة تتيح المجال لتفعيل أي اتفاقات تتم بين مقدمي الخدمة الطبية وشركات التأمين فيما يخص الأسعار أو أي اتفاقات أخرى.





أخبـــار ذات صلة

خبيرة: جرعة عالية من بعض المكملات الغذائية قد تدمر الكلى

منذ 1 يوم

7 طرق لخفض حمض اليوريك في الجسم

منذ 3 يوم

ابتكار يساعد على حل اضطرابات النطق بشكل ملموس

منذ 4 يوم

تحديد سقوف سعرية لملحقات الشبكات القلبية

منذ 5 يوم

نصائح لفقدان الوزن خلال شهر رمضان

منذ 6 يوم

دراسة تكشف حقيقة تأثير “متلازمة هافانا” على المخ

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3271 المؤيدين

2830 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم