2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642546

خالد عبدالرحمن: لم أعلم أن جمهوري في جرش هكذا

فن ومشاهير
نشر 2023-08-02 11:12:25
2594
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - عبّر الفنان السعودي، خالد عبدالرحمن، عن سروره البالغ بحفله الجماهيري، الذي أحياه ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، في دورته السابعة والثلاثين.

وقال عبدالرحمن، إن حضوره الغنائي الجماهيري في الأردن تأخر كثيراً، لكنه جاء في التوقيت الصحيح، وأضاف: "لست غريباً عن جمهوري الأردني الحبيب، فأنا دائم الزيارة لأصدقائي ومعارفي، لكن حضوري الفني كان قد اقتصر قبل 10 سنوات على تصوير ثلاث أغنيات مع المخرج الكبير حسين دعيبس، ولم تتح لي الفرصة للغناء في الأردن، و(مهرجان جرش) كبير ومهم ونقطة مضيئة في مشواري الفني".

وعن امتلاء المسرح بالجمهور عن بكرة أبيه، أكد عبدالرحمن: "رأيت التلاحم الجميل بين الجمهورين السعودي والأردني، وميزت أهل البلد من أهلي السعوديين، وعرفت أن هناك حباً مشتركاً يجمعني بالجمهور من كل مكان، وصدقاً توقعت حضور الجمهور، لكنني لم أكن أعلم أن عدد الجمهور في الحفل سيكون بهذا العدد، كون يوم الأحد هو يوم دوام رسمي في الأردن، والحفل بالتالي سينتهي في وقت متأخر، لذا لم يكن أمامي سوى مقابلة الجمهور بالحب والأغنيات التي طلبوها مني".

وحول رده على تصريح الفنان الأردني عمر العبداللات، للإعلام السعودي عنه، قال: "نقل لي بعض الأصدقاء أن العبداللات يرحب بي في الأردن، وبمشاركتي في مهرجان جرش، واختارني من بين كل الفنانين العرب الزملاء للترحيب بي بشكل مباشر، لكوني الوحيد بينهم الذي أشارك في (جرش) للمرة الأولى، وهذا ليس بغريب على العبداللات، الفنان الكبير والجميل وصديق الحفلات والسفر والإبداع والنجاحات، ووصلتني مباركته لي بتمنيه نجاح الحفل، وبدوري أبارك له النجاح الكبير الذي حققه".

وفي حفله، الذي استمر لأكثر من ساعة ونصف، لبى عبدالرحمن ما طلبه الجمهور منه بالعديد من الأغنيات الناجحة والبارزة في مشواره الفني، فأمتعهم برفقة فرقته الموسيقية بقيادة المايسترو أمير عبدالمجيد، وفرقته التي تكونت من 45 عازفاً.

ومن الأغنيات التي قدمها عبدالرحمن، الذي رفع الجمهور صوره في المدرجات، وكتبوا عليها عبارات الحب والترحيب، ليتألق "مخاوي الليل"، اللقب الذي يفضل عشاق صوته مناداته به، بأغنيات: "اذكريني"، و"وش تنتظر"، و"وشلون مغليك"، و"أنت أجمل"، و"ووش تبين"، و"تقوى الهجر"، و"صدقيني"، و"بعدك عذاب"، و"العطا"، و"صارحيني".

وكان "مهرجان جرش" قد انطلق مساء يوم الخميس الماضي، بحفل الفنان عمر العبداللات، الذي احتشد له الجمهور الأردني من كل المحافظات، وحقق فيه العبداللات رقمين قياسيين معاً في "مهرجان جرش"، إذ يعد العبداللات أول فنان تصل عدد مشاركاته إلى 13 مرة في دورات المهرجان، كما بات أول فنان تحقق تذاكر حفله إقبالاً بهذه الكثافة، ويُعلن انتهاؤها من منافذ البيع بهذه السرعة، بعد خمس ساعات من طرحها، في المسرح الذي يقدر الحضور به بخمسة آلاف متفرج.

وغنى العبداللات برفقة فرقته الموسيقية الخاصة، بقيادة المايسترو الدكتور جورج أسعد، بمرافقة ثمانين عازفاً، مجموعة من أبرز أغانيه الشهيرة، مثل: "ما تركتك"، و"يا سعد" التي قدمها قبل 30 عاماً، وتفاعل معها الجمهور كأنها من الأغنيات الجديدة، التي تلائم موسيقى هذا العصر، قبل أن يستحضر أغنية الفنان السعودي الراحل طلال مداح "قولوا الغالي"، التي سبق أن قدمها لأول مرة في حفل تكريم "صوت الأرض" بالعاصمة السعودية الرياض، بداية العام الحالي، ومن يومها يطلبها الجمهور في كل حفل، ما دفع العبداللات إلى اعتمادها ضمن برنامج حفلاته الدائم.

واستقبل العبداللات، خلال الحفل على المسرح، طفلاً من ذوي متلازمة داون يدعى "أحمد"، شاركه العزف على الطبلة في أغنية "الدحية"، وكشف العبداللات للجمهور أنه وعده قبل عامين بتقديمه للجمهور، في حال تعلم العزف، وهو ما تم في ليلته "الجرشية".



أخبـــار ذات صلة

سيلين ديون تنتظر "معجزة": لم أنتصر على المرض

منذ 14 ساعة

إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي

منذ 14 ساعة

الفيلم الأردني "جميلة؟" يصل لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان

منذ 3 يوم

بايدن وزوجته يكشفان دخلهما السنوي

منذ 1 اسبوع

الأمير هاري وميغان يُعدّان مسلسلَين على "نتفليكس" عن الطهو وعالم البولو

منذ 1 اسبوع

"الكابتن ماجد" يودع متابعيه... ومؤلف السلسلة يعد بعدم التخلي عن شخصياتها

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3588 المؤيدين

3144 المعارضين

2977 المحايدين

محايد لا نعم