2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652176

إدراج مشروع منتجع عجلون العلاجي على منصة استثمر في الأردن

اقتصاد
نشر 2023-07-17 15:04:26
2060
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أدرجت وزارة الاستثمار على منصتها الإلكترونية “استثمر في الأردن”، فكرة مشروع منتجع عجلون العلاجي، بحجم استثمار متوقع يصل إلى 27 مليون دولار، وبمعدل عائد داخلي 15-17 بالمئة.

وبحسب المنصة، سيكون المنتجع من فئة أربعة نجوم، وهو متخصص في تقديم الرعاية والاهتمام للراغبين في اتباع نمط حياة صحي، فضلاً عن برامج مصممة لمن يحتاجون إلى إنقاص وزنهم.

وبينت المنصة، أن الطلب على المنتجعات والوجهات العلاجية يزداد مع انتشارها المتنامي حول العالم، ما ينعكس إيجاباً على منتجع عجلون العلاجي وعلى الأردن بصفة عامة، بوصفه وجهة بارزة للسياحة العلاجية والاستشفائية.

وأبرز ما يميز المشروع وجوده في منطقة غابات ومزارع غنية بالأشجار، ما يجعل من تلك المنطقة نقطة جذب مهمة للسياح المحليين والإقليميين، كما سيجذب المنتجع زوارا من مختلف المناطق خاصة منطقة الخليج العربي، نظراً للمعالم الثقافية التي تمتاز بها المنطقة مقارنةً بالمنتجعات الأخرى؛ ما سيعزز من قدرته التنافسية وتحقيقه للنجاح.

ويقع المنتجع على القمة الغربية الواقعة مقابل قلعة عجلون، ويُعد مركزاً مهماً لمسارات التنزه الطويلة والشهيرة في عجلون، إضافة إلى مشروع التلفريك الذي افتتح أخيرا.

وفقا للمنصة، سيستقطب المنتجع زواره من داخل الأردن وخارجه، وسيكون مجهّزاً لرعاية ذوي الإحتياجات الخاصة الجسدية والنفسية ضمن منشأة يمتاز أفرادها بحسن الضيافة، كما سيقدم المنتجع مجموعة متنوعة من الحلول العلاجية المدعومة بأفضل ممارسات الرعاية الصحية والتكنولوجيا الحديثة من أجل الوصول إلى تجربة علاجية شاملة ومتكاملة.

وسيقدم المشروع خدمة الفحوصات الطبية، وفحوصات الصحة العامة، وتقييم اللياقة البدنية، والعلاجات، وخدمات إعادة التأهيل، ومن أهمها؛ العلاج بالتيار المتداخل، الموجات فوق الصوتية التشخيصية، والعلاج الطبيعي المائي، وخدمات المنتجعات الصحية وتشمل التدليك، والعلاج بالليزر، والعلاج الطبيعي، والعلاج بطاقة الموجات الصادمة، وتمارين العلاج الفيزيائي.

وبحسب المنصة تصل القدرة الاستيعابية للمنتجع 150 غرفة، وسيقام على مساحة تقدر بـ 120 ألف متر مربع، ويتطلب المشروع من المستثمر، تصميم المنتجع، وتمويله، وبنائه، وتشغيله، وإدارته.

ومن الخدمات الأخرى التي سيقدمها المنتجع؛ دورات لتعليم الطهي، وبرنامج التعافي من مرض السكري، إضافة إلى أنشطة المنتجع والنادي الصحي: السباحة، وركوب الدراجات، والتنزه سيراً لمسافات طويلة، والتأمل، والتمارين الرياضية، والجمباز المائي، واليوغا، والركض، والتنس.

وتشتهر عجلون بطبيعتها الخلابة وتضاريسها الجبلية الرائعة المكسوة بالغابات الخضراء الغنية بأشجار الزيزفون، والبلوط، والصنوبر، كما ترتفع بعض جبالها إلى أكثر من 1150 متراً فوق مستوى سطح البحر، وتمتزج طبيعتها بتضاريس أخرى تضفي عليها جمالاً ساحراً كالوديان، والهضاب، والسهول الطبيعية، وينابيع المياه.

وكما تزخر بالينابيع والشلالات الطبيعية فضلاً عن تنوع نباتاتها وغاباتها، وتتوزع في أرجائها البساتين المزروعة بمختلف الفواكه والخضراوات البلدية. وقد صنّف البنك الدولي، الأردن بأنه من أفضل وجهات السياحة العلاجية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.




أخبـــار ذات صلة

أسعار النفط ترتفع عالميا

منذ 1 ساعة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 19 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 22 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 22 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 1 يوم

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 1 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3649 المؤيدين

3307 المعارضين

3043 المحايدين

محايد لا نعم