2024-04-27     عدد زوار الموقع: 3655590

فوائد حبوب الزنك وأضرارها

صحة و جمال
نشر 2023-07-16 12:12:24
2131
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - فوائد حبوب الزنك تتفاوت حسب درجة فعاليتها. فيما يلي فائدة حبوب الزنك حسب درجة فعاليتها:

فعالة (Effective):

علاج نقص الزنك: يُستخدم تناول الزنك عن طريق الفم أو عن طريق الوريد لعلاج نقص الزنك الناجم عن أسباب مثل الإسهال الشديد، وصعوبة امتصاص الزنك في الأمعاء، وتشمع الكبد، والعمليات الجراحية الكبرى، والتغذية الأنبوبية في المستشفى. ومع ذلك، لا يُنصح بتناول مكملات الزنك بشكل روتيني ومنتظم.
غالبًا فعالة (Likely Effective):

التخفيف من الإسهال: يمكن أن يساعد تناول الزنك عن طريق الفم في تقليل شدة الإسهال ومدته لدى الأطفال المصابين بسوء التغذية أو نقص الزنك.
تحسين أعراض داء ويلسون: يمكن أن يساعد تناول الزنك عن طريق الفم في تقليل أعراض داء ويلسون، وهو اضطراب وراثي يتسبب في تراكم النحاس في الجسم.
احتمالية فعاليته (Possibly Effective):

التخفيف من حب الشباب: يمكن أن يساعد تناول الزنك عن طريق الفم في تقليل حب الشباب، خاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك.
تحسين أعراض التهاب جلد الأطراف المعوي: يمكن أن يساعد تناول مكملات الزنك في تحسين الأعراض الجلدية للأشخاص المصابين بالتهاب جلد الأطراف المعوي.
تقليل خطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بتقدم العمر: يمكن أن يقلل استهلاك الزنك كجزء من النظام الغذائي من خطر الإصابة بفقدان البصر المرتبط بالتقدم بالعمر.
تحسين حالة فقدان الشهية العصابي: يمكن أن يساعد تناول مكملات الزنك في زيادة الوزن وتحسين أعراض الاكتئاب لدى الأشخاص المصابين بفقدان الشهية العصابي.
تحسين أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط: يمكن أن يساعد تناول الزنك بالإضافة إلى العلاج التقليدي في تقليل أعراض فرط النشاط والاندفاع لدى الأطفال المصابين بضرر نقص الانتباه وفرط النشاط.
تقليل خطر الإصابة بأورام المستقيم والقولون: يمكن أن تساعد تركيبات الزنك والمكملات الغذائية الأخرى في تقليل خطر الإصابة بأورام الأمعاء الغليظة.

يجب أن يتم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات زنك أو أي مكملات غذائية أخرى لضمان الجرعة الصحيحة والتأكد من عدم وجود تداخلات مع الأدوية الأخرى أو الحالات الصحية القائمة.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 1 يوم

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 2 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 2 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 2 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 3 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3670 المؤيدين

3330 المعارضين

3064 المحايدين

محايد لا نعم