2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3643657

بعد الكشف عن خطة اغتيال عادل إمام... قلق وإشادة جماهيرية واسعة ​​

فن ومشاهير
نشر 2023-07-12 14:20:56
2352
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

بعد الكشف أخيراً، ولأول مرة، عن #خطة اغتيال الفنان الكبير في العام 1994، باتت الواقعة حديث الصباح والمساء في معظم المواقع الإخبارية، وحديث رواد التواصل الاجتماعي حتى الآن، وعلى الرغم من خوف جمهوره عليه، إلا أنهم أشادوا بأعماله الفنية التي حاول من خلالها محاربة الفساد والأفكار المتطرفة بأعماله التي قدّمها طوال مسيرته الفنية، أبرزها "#الإرهابي"، "الإرهاب والكباب"، وغيرهما، لذا كان مطمعاً وعدواً لدوداً للجماعة التكفيرية والإرهابية.

وفي التفاصيل، عرضت منصة شاهد وقناة العربية فيلماً وثائقياً بعنوان "#عادل إمام...ذاكرة مصرية"، والذي استعرض أسراراً خطيرة تُنشر لأول مرة عن الزعيم.

محاولة اغتيال عادل إمام، كانت أبرز وأهم هذه الأسرار والتي أثارت جدلاً عبر مختلف مواقع التواصل، خاصةً أنه رواها بنفسه الشخص المُكلّف باغتياله وهو محمد كروم، أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين.

كروم، روى أنه خلال زيارته لوالده بالسجن، في العام 1994، كان وقتها القيادي الإخواني عبود الزمر، موجوداً معه في السجن نفسه، وأصدر أمراً له باغتيال عادل إمام، وذلك بسبب فيلمه "الإرهابي" الذي حارب فيه تفكير الجماعات الإرهابية.

عضو جماعة الإخوان، كشف عن أمر خطير، هو أنه قبل استهداف عادل إمام، كان من المُفترض أن يتم اغتيال شيخ الأزهر الشريف الشيخ محمد سيد طنطاوي، حيث كان وقتها مفتي الجمهورية، لكن عبود الزمر، اعترض على هذا القرار خوفاً من انقلاب الرأي العام في مصر عليهم، واستغلال الحكومة المصرية هذا الحادث لمحاربتهم، وأمرهم باغتيال الزعيم، بدلاً منه.

خطة اغتيال عادل إمام، كان من المفترض أن تتم أمام مسرحه بالهرم، حيث ترقّبته المجموعة المكلفة باغتياله فترة طويلة، ورصدت مواعيد تحركاته، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل بسبب الحراسة المشددة التي يتمتع بها حتى وقتنا الحالي، إذ يستعين بعناصر تأمين مصرية وغير مصرية، فضلاً عن القبض على كروم، وقتها، فلم يكشف عن تفاصيل هذه العملية لأنه الوحيد الذي كان يعلمها ولم يخبر بها أحداً طوال هذه السنوات.

عادل إمام، كان معرضاً للاغتيال في العام 1988، إذ روى الكاتب المصري أيمن الحكيم، تفاصيل هذه الواقعة قائلاً إنه قرأ عن واقعة هجوم مسلح على فرقة مسرحية من هواة التمثيل في أسيوط، من قِبل الجماعات المتطرفة والمتشددة هناك، حيث كانت القرية معقلاً لهؤلاء المتطرفين، ومنعوا الفرقة من تقديم فنهم، بالقوة.

قرر الزعيم، السفر إلى أسيوط، لتقديم عرضه المسرحي "الواد سيد الشغال" لجماهير محافظة أسيوط مجاناً وعلى الرغم من مطالبة المقربين منه بعدم سفره لما يشكله ذلك من خطر على حياته، لكنه رفض وأصر على الذهاب إلى هذه المحافظة النائية.



أخبـــار ذات صلة

سيلين ديون تنتظر "معجزة": لم أنتصر على المرض

منذ 18 ساعة

إشهار رواية خنجر سليمان لصبحي فحماوي

منذ 18 ساعة

الفيلم الأردني "جميلة؟" يصل لقائمة الترشيحات النهائية الشهرية لمهرجان السينما العالمي في كان

منذ 3 يوم

بايدن وزوجته يكشفان دخلهما السنوي

منذ 1 اسبوع

الأمير هاري وميغان يُعدّان مسلسلَين على "نتفليكس" عن الطهو وعالم البولو

منذ 1 اسبوع

"الكابتن ماجد" يودع متابعيه... ومؤلف السلسلة يعد بعدم التخلي عن شخصياتها

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3594 المؤيدين

3149 المعارضين

2982 المحايدين

محايد لا نعم