2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651336

جمعية المصدرين: السوق السعودية من أهم الأسواق للصادرات الصناعية الأردنية

اقتصاد
نشر 2023-06-25 13:22:47
2046
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد صناعيون أن السوق السعودية من أهم الأسواق الواعدة لزيادة الصادرات الصناعية الغذائية، في ظل العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين على مختلف المستويات، بالإضافة إلى القرب الجغرافي.

وشددوا في ختام مشاركتهم بمعرض “سعودي فود 2023″، الذي أقيم بمركز الرياض الدولي بمشاركة 100 دولة، على أهمية المشاركة بالمعارض الخارجية لترويج الصناعات الوطنية وفتح أسواق ونوافذ تسويقية جديدة أمامها.

وبحسب بيان لجمعية المصدرين الأردنيين اليوم الأحد، شارك بالمعرض 18 شركة محلية متخصصة بمختلف مجالات الصناعات الغذائية، بدعم من مشروع نمو الأعمال الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID).

ووصف مدير عام جمعية المصدرين الأردنيين، حليم أبو رحمة، المشاركة الأردنية بالمعارض بالناجحة حيث أثمرت بتوصيل شركات أردنية لتفاهمات مع العديد من التجار الذي يرغبون في استيراد المنتج الاردني.

وأكد أن السوق السعودية من أهم الأسواق للصادرات الصناعية الأردنية في ظل العلاقة المتينة والمميزة التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

وأوضح أن نشاط الجمعية في السعودية الشقيقة مهم جدا، ويأتي ليعزز دور الجمعية الدائم في البحث عن أسواق تصديرية للمنتجات الوطنية، وفتح المجال أمام الشركات الأردنية لدخول أسواق حيوية ومهمة.

ولفت إلى أن الجناح الأردني كان من أكبر الأجنحة المشاركة بالمعرض وشهد إقبالا مميزا من قبل التجار والمشاركين بالمعرض من مختلف دول العالم.

وأكد أن الجمعية ستواصل دورها في ترويج الصادرات الوطنية، من خلال استغلال الخبرات الواسعة التي تمتلكها بالتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات الوطنية ذات العلاقة.

وأوضح أبو رحمة، أن مشاركة المصدرين الأردنيين بالمعارض الخارجية ولا سيما المتخصصة بصناعة الغذاء، تتوافق مع الاهتمام الملكي في تعزيز الأمن الغذائي والاهتمام بقطاع الصناعات الغذائية، وذلك من خلال إقامة شراكات واستقطاب استثمارات وتوسيع الأعمال وزيادة كميات الإنتاج.

وأشار إلى أن جمعية المصدرين تعمل ضمن خطط وبرامج واضحة، لتمكين الصناعيين والمصدرين من دخول أسواق جديدة، من خلال المشاركة الدائمة بالمعارض الدولية المتخصصة، وتنظيم الورشات واللقاءات للتعريف بكيفية الاستفادة من مزايا الاتفاقيات التي تربط المملكة مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.

وبين أن الجمعية التي تأسست عام 1988، تسعى لدعم تصدير منتوجات وخدمات القطاع الصناعي، وتنفيذ النشاطات الهادفة إلى تنمية الصادرات التي تعد المحرك الرئيس للنمو وتحريك عجلة الاقتصاد وتوسيع القاعدة الإنتاجية وتوفير المزيد من فرص العمل وتعزيز الاحتياطيات النقدية. (بترا)




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 17 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 19 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 19 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 21 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 22 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3645 المؤيدين

3302 المعارضين

3038 المحايدين

محايد لا نعم