2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454423

الأردن يشارك بمؤتمر بروكسل السابع لدعم مستقبل سوريا والمنطقة

الأرشيف
نشر 2023-06-13 14:06:01
2121
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 يشارك الأردن بمؤتمر بروكسل السابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي ينظمه الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل يوم غد الأربعاء والخميس لبحث ضمان تقديم الدعم للشعب السوري والدول المستضيفة لهم بما فيها الأردن.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان اليوم الثلاثاء، يُعقد الاجتماع الوزاري بعد غد الخميس، ويُخصص اليوم الذي يسبقه للحوار ، حيث يضم المجتمع المدني من سوريا وخارجها وصانعي القرار والشركاء التنفيذيين، كما سيتناول المواضيع المتعلقة بسوريا والمنطقة، فضلاً عن التحديات الإنسانية المرتبطة بالقدرة على الصمود التي تواجه المنطقة.

وأكد أن المؤتمر سيجدد الدعم السياسي والمالي من جانب المجتمع الدولي لجيران سوريا، خصوصاً الأردن ولبنان وتركيا، بالإضافة إلى مصر والعراق.

وأضاف أن مؤتمر بروكسل السابع هذا العام هو الحدث الرئيس للإعلان عن التبرعات هذه السنة لسوريا وكل الدول المجاورة لها، مؤكدا أن الهدف الرئيس لمؤتمرات بروكسل هو ضمان استمرار الدعم للشعب السوري من خلال تعبئة المجتمع الدولي لدعم الحل السياسي الشامل والموثوق للنزاع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش القضايا الإنسانية الحرجة والمسائل الأساسية المرتبطة بالقدرة على الصمود التي تؤثر على السوريين في سوريا والدول المجاورة، والمجتمعات التي تستضيف اللاجئين السوريين في المنطقة، حيث عقد مؤتمر خاص للجهات المانحة في وقت سابق من هذا العام لدعم شعوب تركيا وسوريا في أعقاب الزلزال المدمر في شهر شباط الماضي.

ويوفر المؤتمر من خلال اليوم المخصص للحوار، منصة تفاعلية للتواصل مع المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية الناشطة في سوريا والمنطقة.

وقال الناطق الرسمي للاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لويس ميغيل بوينو، في تصريحات سابقة، إن مؤتمرات بروكسل أصبحت على مر السنين فرصة لإعادة تأكيد دعم المجتمع الدولي للشعب السوري في إطار العملية السياسية التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة بموجب القرارات الأممية ذات الصلة، مشيرا إلى فرصة حشد الدعم المالي لتلبية الاحتياجات الإنسانية وتعزيز صمود الشعب السوري والمجتمعات المضيفة له في المنطقة.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قدم نحو 30 مليار يورو لدعم سوريا وجوارها منذ عام 2011. بترا



أخبـــار ذات صلة

الملك: الأردن وطن النخوة والكرامة والعالم يحترمه ويقدر مكانته

منذ 19 ساعة

الملكة تستمع من المديرة التنفيذية لمنظمة إنقاذ الطفل لشرح حول أوضاع الأطفال في غزة

منذ 23 ساعة

وزير الاتصال الحكومي: العقيدة الهاشمية ثابتة في الدفاع عن القضية الفلسطينية

منذ 1 يوم

الملك يؤكد خلال لقائه مقدسيين دعم الأردن المستمر لصمود الأشقاء الفلسطينيين

منذ 1 يوم

"الجمارك": بدء العد التنازلي لإلزامية تطبيق النظام الإلكتروني للموافقات المسبقة والرخص

منذ 2 يوم

مشروع "العفو العام" يستثني جرائم ومخالفات وأفعالا جرمية من 24 قانونا مشروع "العفو العام" يستثني الجرائم المرتكبة خلافا لأحكام قانوني الجرائم الإلكترونية لسنتي 2015 و2023

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم