2019-12-11     عدد زوار الموقع: 223791

ترامب: أميركا كانت تتجه لمستقبل متواضع قبلي

عربي دولي
نشر 2019-11-12 21:37:43
عدد المشاهدات: 1301
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمته أمام النادي الاقتصادي بنيويورك، الثلاثاء، إن" العالم مكان للمنافسة الشرسة، نحن نتنافس مع الدول الأخرى على الوظائف والصناعة والنمو والازدهار".

وأكد ترامب، أن "المصانع والشركات ستجد دائما المكان لنفسها، والأمر متروك لنا لتحديد ما إذا كان هذا المكان سيكون في بلد أجنبي أم هنا في بلدنا".

وأضاف ترامب: "قبل أن أتولى منصبي الحالي، توقع مكتب ميزانية بالكونغرس أن يتم توفير أقل من مليوني وظيفة بحلول هذا الوقت في عام 2019. وبدلا من ذلك، تمكنت حكومتي من توفير حوالي 7 ملايين وظيفة جديدة. لقد تفوقنا على التوقعات أكثر من ثلاث مرات".

وتابع الرئيس الأمريكي القول: "اليوم، أنا فخور بأن أقف أمامكم كرئيس لإبلاغكم بأننا قد وفينا بوعودنا وتجاوزنا توقعاتنا. لقد أنهينا الحرب على العمال الأمريكيين، وأوقفنا الهجوم على الصناعة الأمريكية، وأطلقنا ازدهارا اقتصاديا لم نر مثله من قبل!".

وأشار ترامب، إلى أن أحد أهم الأفكار الرئيسية للاقتصاد، هي قوة الحوافز. وقال: "على عكس الرؤساء السابقين، فإن هدفي هو ضمان أن تعمل هذه القوة في أمريكا المفضلة. نريد أن تشكل الحوافز التي تم إنشاؤها بواسطة سياساتنا المتعلقة بالضرائب والتجارة والتنظيم والطاقة، دافعا للنمو ودافعا للعمال ودافعا للولايات المتحدة بنسبة 100٪".

ونوه الرئيس الأمريكي، بأن "الأجور الأسبوعية الحقيقية لأصحاب الأجور المنخفضة، نمت في السنوات الثلاث الأولى من إدارتي أكثر مما كانت عليه خلال العقد بأكمله قبل انتخابي".

وشدد ترامب، على أنه "لم يكن يصدق قط، أن أمتنا الرائعة كانت تتجه إلى مستقبل متواضع. كنت أعرف أن مصيرنا في أيدينا. أنه يمكننا اختيار رفض مستقبل التراجع الأمريكي، وبناء مستقبل للهيمنة الأمريكية".



أخبـــار ذات صلة

جريمة بشعة .. مصرية تقتل طفليها من أجل الطلاق‎

منذ 7 ساعة

قتيلان وإصابة 6 عسكريين مع تجدد التظاهرات في لبنان

منذ 9 ساعة

إيفانكا ترامب تتورط بعلاقة مع أشهر جاسوس بريطاني .. وهكذا كان أول لقاء

منذ 13 ساعة

كيف فعلها؟ .. شاب فلسطيني يحصد شهرة بالملايين في الصين بحركة واحدة فقط .. صور

منذ 13 ساعة

الملك سلمان يستقبل رئيس وزراء قطر

منذ 18 ساعة

الجزائر .. أحكام بالسجن على رؤساء حكومة ووزراء سابقين

منذ 19 ساعة

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

1549 المؤيدين

685 المعارضين

332 المحايدين

محايد لا نعم