2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650371

السقاف: الحكومة تؤمن بإمكانيات الشركات المتوسطة والصغيرة

اقتصاد
نشر 2023-05-22 14:02:27
2117
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قالت وزيرة الاستثمار ووزيرة الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل بالوكالة، خلود السقاف، الاثنين، إنّ الحكومة تؤمن بإمكانيات الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تمثل 95% من شركاتنا الأردنية.

وأضافت السقاف، خلال مشاركتها في منتدى الاستثمار والأعمال الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بالشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أن الأردن يتطلع أن يشكل المنتدى انطلاقة جديدة للتشبيك مع رجال الاعمال الأردنيين.

وأكّد، أن الحكومة انتهجت إصلاحات سياسية وإدارية واقتصادية بما يسهم بتحسين جودة حياة الأردنيين، كما خرجت الحكومة بخطة التحديث الاقتصادي العابرة للحكومات والتي ستضاعف النمو الاقتصادي خلال السنوات العشر المقبلة، وتوفر فرص عمل، مع وجود قانون البيئة الاستثمارية.

وبينت السقاف، أنّ الحكومة الآن تضمن الحفاظ على حقوق الاستثمار بما يتعلق بالاعفاءات.

السفير الايطالي في الأردن لوتشانو بيتسوتي، قال، إنّ زيارة صندوق النقد للأردن تدل على أداء الإصلاحات الاقتصادية التي يقوم بها الأردن، حيث إنّ جلالة الملك عبدالله الثاني دائما يتحدث عن أهمية التعاون الإقليمي.

وأشار، إلى أن التعاون الاقتصادي مهم للشعوب في منطقة تعاني من المشاكل السياسية، متأملا تحقيق نجاحات.

ممثلة منظمة "بزنس مد"، جيهان بوطيبة، قالت إننا نعمل بقطاع الأعمال ونقدم دعما لمؤسسات الأعمال، معتبرة أن المنتدى فرصة فريدة للاستفادة وتطوير العلاقات بين رجال الأعمال.

منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) هي وكالة متخصصة من وكالات الأمم المتحدة تعمل على تشجيع التنمية الصناعية بهدف الحد من الفقر، وتحقيق عولمة شاملة واستدامة بيئية.

وينظم المنتدى في إطار مشروع LevelUP - النهوض بالصناعات الأردنية بعنوان "خلق فرص عمل للشباب والنساء من خلال تحسين. بيئة الأعمال التجارية والقدرة التنافسية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي (AICS) وتنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو).

ويستخدم المنتدى نهجًا ديناميكيًا وتفاعليًا لتسهيل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين الشركات المشاركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإيطاليا والشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة.

وجرى خلال المنتدى تنظيم جلسات المائدة المستديرة B2B بالتوازي مع جلسة لتقديم الإنجازات الرئيسية لمشروع LevelUP.

وخلال المنتدى يجري تسهيل فرص الشركات الصغيرة والمتوسطة المشاركة للتواصل من خلال BusinessMed ،‏ وهي منصة التشبيك بين الشركات التي تجمع بين سوق نابض بالحياة ومساحة مخصصة للتواصل والوساطة بين مشغلي الأعمال (الشركات والشركات الصغيرة والمتوسطة / الشركات الناشئة) والهياكل المؤسسية.

ويهدف مشروع LevelUpتعزيز التواصل بين الشركات (B2B) مع عرض أفضل الاستراتيجيات / الممارسات لتعزيز سلاسل القيمة الموجهة للتصدير بما يتماشى مع الهدف الرئيسي للمنتدى مع الجهود المشتركة لليونيدو ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لإتاحة الفرص للشركات الأردنية الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال للمشاركة مع الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وإيطاليا لتعزيز التواصل التجاري ، مع عرض أفضل الممارسات والإنجازات التي حققتها مشروع LevelUp



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 13 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 16 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 16 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 17 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 19 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3636 المؤيدين

3294 المعارضين

3028 المحايدين

محايد لا نعم