2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3655000

بحث سبل تعزيز التعاون بين الجامعة الهاشمية والأمم المتحدة

علوم وجامعات
نشر 2023-05-20 11:31:50
2084
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اجتمعت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري يتسيما أندرسون، ورئيس الجامعة الهاشمية الدكتور فواز الزبون، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والجامعة الهاشمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، خلال زيارة المنسقة، للجامعة .

وأشار الدكتور الزبون، خلال اللقاء الى أن الجامعة الهاشمية تسعى لتوفير بيئة تعليمية ترعى الوعي والمسؤولية تجاه المجتمع، لافتا إلى إنجازات الجامعة في مشروع الطاقة الشمسية، ودور الجامعة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة لعام 2030.

وأشادت المنسقة أندرسون بالمبادرات التي تنفذها الهاشمية لتحقيق الاستدامة البيئية، وتوفير الخدمات الصحية الأساسية، وبالتزام الجامعة الهاشمية وشركائها في تمكين الشباب، منوهة بأعضاء هيئة التدريس والطلبة، لاستخدامهم البحث العلمي والابتكار لمواجهة التحديات الملحة، مثل تغير المناخ ونقص المياه.

واطلعت أندرسون، خلال زيارتها، على المشاريع الريادية التي تم تنفيذها في الجامعة وعلى رأسها مشروع الطاقة الشمسية، ومشروع تحلية المياه الذي يعكس نهج الابتكار في الجامعة لاستدامة المياه باستخدام أحدث التقنيات، حيث يعمل هذا المشروع على تحلية المياه المالحة بكفاءة أدت إلى زيادة الكميات المحلاة عن احتياجات الجامعة، بمعدل انتاج بلغ 83 مترًا مكعبًا في الساعة.

وزارت المنسقة المقيمة العيادة الصحية الصديقة للشباب والشابات، وهي مساحة خاصة بالشباب تديرها كلية التمريض، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية، حيث تقوم العيادة بدور حيوي في نشر الوعي الصحي بين الطلبة وفي تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية والتغذية والأمراض المزمنة والصحة النفسية.

وتجولت أندرسون خلال زيارتها للجامعة في مختبر المحاكاة والمهارات السريرية بكلية التمريض، ومبنى عمادة شؤون الطلبة، واطلعت على قاعات الأنشطة والفعاليات الطلابية المتنوعة والمتعددة، مثلما تابعت بعض أعمال الطلبة في إعادة التدوير والحفاظ على البيئة واللوحات في المرسم الجامعي وقاعة الموسيقى، كما وتابعت جزءًا من عرض مسرحي قدمه الطلبة.




أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 يوم

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 2 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 3 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 3 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3666 المؤيدين

3325 المعارضين

3059 المحايدين

محايد لا نعم