2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650110

الحكومة: الاستثمار مفتوح بتسويق وتوزيع المشتقات النفطية

اقتصاد
نشر 2023-05-20 11:22:23
2053
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، اليوم السبت، أن الباب مفتوح أمام الراغبين بالاستثمار في أنشطة تسويق وتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة.

كما أكدت من خلال الإيضاح المنشور على موقعها الإلكتروني اليوم، أنه سيتم التعامل مع أي طلب يتم تقديمه بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع وان نشاط تسويق وتوزيع المشتقات النفطية هو نشاط مفتوح وفقا لأحكام قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رقم (8) لسنة 2019 وقانون المشتقات البترولية رقم (11) لسنة 2018 ونظام ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية رقم (121) لسنة 2019 وتعديلاته.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المهندس زياد السعايدة في تصريح صحفي ان الإعلان يأتي تأكيدا لسياسة الحكومة بفتح السوق النفطي المحلي للمنافسة وذلك من خلال ترخيص شركات تسويقية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة، بما يتوافق مع الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة وخطة هيكلة القطاع النفطي وبما يضمن تقديم الخدمات بصوره آمنة ومستقرة ومستدامة.

واشار السعايدة إلى أن الهيئة جددت في الأول من شهر أيار الحالي الرخص الممنوحة للشركات الثلاث العاملة في مجال تسويق المشتقات البترولية (شركة تسويق المنتجات البترولية الأردنية/ جوبترول، والشركة الأردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات/ المناصير، وشركة توتال انيرجيز ماركتنج الأردن) ولمدة (10) سنوات.

كما تقوم الهيئة حاليا بدراسة طلب جديد لترخيص شركة تسويقية جديدة وبما يتوافق مع التشريعات الناظمة لعمل القطاع النفطي في المملكة، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز التنافسية في القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.




أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الفاتورة النفطية للأردن بنسبة 4.9% خلال شهرين

منذ 12 ساعة

الضمان الاجتماعي تتيح الانتساب الاختياري التكميلي

منذ 15 ساعة

بنك الاتحاد يوزع أرباحا سنوية 10% ويعين رئيس جديد لمجلس الإدارة

منذ 15 ساعة

انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي انخفاض مستوردات الأردن بنسبة 5.6% لنهاية شباط الماضي

منذ 16 ساعة

الذهب يهبط بضغط من موجة جني الأرباح

منذ 18 ساعة

الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3634 المؤيدين

3292 المعارضين

3026 المحايدين

محايد لا نعم