2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3458419

العراق استحصل مبلغ 68 مليون دولار ضمن مؤتمر شرم الشيخ

تكنولوجيا
نشر 2023-03-29 22:29:10
2069
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 أعلنت وزارة البيئة العراقية، اليوم الأربعاء، عن اتفاق مع الدول المتقدمة على تأسيس صندوق المناخ الأخضر للخسائر والأضرار، فيما أشارت إلى استحصال العراق مبلغ 68 مليون دولار ضمن مؤتمر شرم الشيخ للمناخ.

وقال مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة، عيسى الفياض، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن “العراق استحصل مبلغ 68 مليون دولار ضمن مؤتمر شرم الشيخ”، مبيناً، أن “المبلغ سيساهم في تقديم مشاريع لمختلف المحافظات التي تخص الأمن الغذائي، منها زراعية ومائية، وهذه لها دور كبير وخصوصا لمحافظات الوسط والجنوب”.

وأضاف الفياض، أن “مفاوضات أجريت مع الدول المتقدمة استطاعت تحقيق إنجاز كبير مضافاً إلى اتفاقية باريس”، منوهاً إلى أن “الاتفاقية نصت على أن الدول المتضررة من تغير المناخ تذكر الخسائر في تقريرها ويقدم دولياً، في حين أن المفاوضات وصلت إلى اتفاق بوضع صندوق خاص (صندوق المناخ الأخضر) للخسائر والأضرار”.

وتابع، أن “العراق وقع عليه الضرر بسبب تغير المناخ، وعلى الدول المتقدمة تعويضه، لاسيما وأنه يعتبر خامس أكثر دولة هشاشة في العالم من التغيرات المناخية”، مؤكداً” أهمية الاستفادة من هذا الدعم وتقديم مشاريع ناجحة أو مقترحات، خاصة بمشاريع المياه والتبطين واستخدام الطاقة النظيفة”.

ولفت إلى، أن “العراق تمكن من الحصول على مبلغ 68 مليون دولار، منها 35 مليون دولار ونصف ستقر بشكل نهائي، فضلاً عن تخصيص العراق لمبلغ 3 ملايين دولار، وبالتالي سيكون المبلغ 38 مليون دولار وسيخصص لمشاريع في محافظات كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والمثنى”.



أخبـــار ذات صلة

7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي

منذ 18 ساعة

“شراكة ثورية” محتملة في عالم الذكاء الاصطناعي بين غوغل وآبل

منذ 21 ساعة

قرابة 900 ألف أردني وأردنية فعّلوا هوياتهم الرقمية عبر "سند"

منذ 1 يوم

الخارجية الصينية: أدلة بريطانيا على مزاعم القرصنة غير كافية

منذ 2 يوم

“أبل” تسمح للمستخدمين في أوروبا بتحميل تطبيقات من خارج متاجرها

منذ 3 يوم

“إنفيديا” تكشف عن شريحتها للذكاء الاصطناعي.

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3270 المؤيدين

2829 المعارضين

2556 المحايدين

محايد لا نعم