2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3456146

العقبة الخاصة: سيتم وضع خطة عاجلة لمعالجة الملاحظات الناتجة عن الحالة الجوية

هنا وهناك
نشر 2023-03-27 11:59:16
2032
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال نائب رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس حمزة الحاج حسن، أن كوادر السلطة المعنية رصدت جميع الملاحظات الناتجة عن الحالة الجوية الأخيرة التي تعرضت لها مدينة العقبة وضواحيها.

وأكد خلال جولة تفقدية برفقة مفوض المدينة والإقليم في السلطة عبدالله النجادات، أنه سيتم وضع خطة عاجلة لمعالجة الاختلالات بالتعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص لتجب تكرار حدوثها مستقبلاً.

وأضاف، أن السلطة ستقوم بدراسة جميع المسببات التي أدت إلى إغلاق بعض الطرق ومداهمة السيول القادمة من الجبال المحيطة بالمدينة وإيجاد حلول مناسبة لتلافي تكرارها في المواسم المطرية القادمة أو الحالات الجوية غير الاعتيادية.

من جانبه، أشار النجادات إلى أن العقبة لم تسجل فيها أي حوادث تذكر بخصوص الحالة الجوية، وأن الفرق كانت في جميع المواقع الساخنة حسب خطة الطوارئ، بالتنسيق مع الجهات المعنية وتعاملت مع جميع الملاحظات التي رصدتها في المنطقة الجنوبية، فور انتهاء الحالة الجوية.

واطلع الحاج حسن والنجادات على سير العمل في ميناء محطة الركاب، وأكدا أهمية التعاون والتنسيق بين جميع الأجهزة في الميناء، بهدف تسهيل وتيسير إجراءات العمل في نقل الركاب والبضائع بين العقبة ونويبع المصرية.

يذكر أن الحالة الجوية التي تعرضت لها مدينة العقبة يوم السبت الماضي، تسببت في إغلاق الطريق الخلفي للشاحنات وارتفاع منسوب المياه عند جسر الحاويات وأضرار مختلفة في بعض الطرق، خاصة في جنوب المدينة الساحلية.



أخبـــار ذات صلة

استبعاد رئيس جنوب إفريقيا السابق من الانتخابات المقبلة

منذ 1 ساعة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ 3 ساعة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 7 ساعة

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 13 ساعة

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2828 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم