2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454220

مذكرة تفاهم بين سورية والعراق ولبنان والأردن للتعاون بالمجال الزراعي والتبادل التجاري

اقتصاد
نشر 2023-03-27 11:54:26
2044
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وقعت سورية والعراق ولبنان والأردن على مذكرة تفاهم رباعية للتعاون في المجال الزراعي وتعزيز التبادل التجاري بما يحقق التكامل الزراعي بين الدول الأربع وذلك في فندق الداماروز بدمشق.

وتتضمن المذكرة تعزيز وتطوير التعاون في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتبادل الخبرات والمعلومات والتجارب الزراعية الناجحة وإدارة المحميات والحدائق بين الدول الأربع.

كما تتضمن المذكرة التعاون في مجال مكافحة الحرائق وتغير المناخ والتنمية الريفية والإرشاد الزراعي والإنتاج والصحة الحيوانية والأدوية البيطرية.

وقال وزير الزراعة خالد الحنيفات إن "المذكرة ترجمة للمشاعر الأخوية الصادقة بين دولنا وتساعدنا على تحقيق التكامل بما يخدم مصلحة شعوبنا".

من جانبه أكد وزير الزراعة السوري المهندس محمد حسان قطنا : سيتم من خلال الاتفاقية عرض مشاريع استثمارية في مجال إنشاء منشآت للثروة الحيوانية والأعلاف والاستفادة من مشاريع قانون الاستثمار رقم 18.

من جهته رأى وزير الزراعة العراقي عباس العلياوي أن "الاتفاق قاعدة انطلاق لعمل وتعاون مشترك في القطاع الزراعي الذي تعتمد عليه أغلب الشعوب العربية كما أنه يؤمن أسواق لتصريف منتجات الدول الأربع".

من جانبه قال وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن: إن هذه المذكرة هي خطوة تأسيسية لعمل عربي ريادي مشترك ينطلق من دمشق ونأمل أن يشمل جميع الدول العربية في المستقبل القريب. (



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 1 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 5 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 6 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 6 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 6 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 20 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم