2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3642080

اتفاق سعودي إيراني على عقد لقاء ثنائي في رمضان

عربي دولي
نشر 2023-03-27 11:53:27
2122
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

اتفق وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، على عقد لقاء ثنائي بينهما خلال شهر رمضان الحالي.

وناقش الجانبان خلال اتصال هاتفي، عددا من الموضوعات المشتركة في ضوء الاتفاق الثلاثي الذي تم التوقيع عليه في جمهورية الصين الشعبية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وكانت السعودية وإيران اتفقتا في بكين، في وقت سابق من الشهر الحالي، على استئناف العلاقات المقطوعة بينهما منذ 2016، وإعادة فتح السفارتين خلال شهرين.

وأكدت الرياض، أن الاتفاق أبرم على أساس عودة العلاقات الدبلوماسية، وسط رغبة مشتركة لدى الجانبين بحل الخلافات عبر التواصل والحوار.

وبعد الاتفاق، صدر بيان ثلاثي عن الدول الثلاث تضمن البنود التي نص عليها، من بينها التأكيد على سيادة كل دولة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، بالإضافة إلى عقد وزيري الخارجية السعودي والإيراني اجتماعا لتفعيل ترتيب تبادل السفراء، ومناقشة سبل تعزيز العلاقات بينهما، فضلا عن تفعيل الاتفاقية العامة للتعاون في مجال الاقتصاد والتجارة والاستثمار والعلوم والثقافة والرياضة والشباب الموقعة في 1998.



أخبـــار ذات صلة

الحوثيون: نفذنا 3 عمليات عسكرية في خليج عدن والمحيط الهندي

منذ 2 ساعة

البيت الأبيض: التقارير عن مقابر جماعية في غزة مزعجة للغاية

منذ 3 ساعة

الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة

منذ 3 ساعة

الإمارات: 545 مليون دولار لمعالجة منازل المواطنين من أضرار الأمطار

منذ 4 ساعة

الموافقة على أسباب مشروع نظام تخفيض اشتراكات الشَّيخوخة والعجز والوفاة في الضمان للقطاع الخاص إخضاع جميع الوظائف في وزارة العمل ودائرة الأراضي والمساحة لأحكام قانون الكسب غير المشروع

منذ 6 ساعة

ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة

منذ 11 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3586 المؤيدين

3141 المعارضين

2975 المحايدين

محايد لا نعم