2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3608625

كيفية صنع العطر باستخدام الزيوت الطبيعية في المنزل؟

صحة و جمال
نشر 2023-03-25 14:47:05
2065
شارك الخبر

اللحظة الاخباري - هل فكّرتِ يومًا في صنع العطر في المنزل، وإضافة لمساتك الخاصة إلى الرائحة التي ترتدينها؟
في السطور الآتية، وصفات عطرية مساعدة للاختيار بينها، حسب ذوقك، وطبيعة بشرتك، علمًا أن صنع العطر في المنزل تجربة لا تخلو من متعة!

وصفات العطور منزلية الصنع


زيت النعناع الأساسي
  • وصفة العطر برائحة الحمضيات: تشتمل مكونات وصفة العطر برائحة الحمضيات على ملعقة واحدة كبيرة من زيت الجوجوبا وملعقتين كبيرتين من الكحول الطبي وقطرات من الزيوت الأساسية(الجريب فروت والبرتقال الحلو والنعناع ومزيج البابونج واللافندر)، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من الماء المقطر. لصنع العطر، يضاف زيت الجوجوبا إلى وعاء زجاجي صغير، فالكحول الطبي، فالزيوت وفق الترتيب الآتي: 10 قطرات من الجريب فروت و10 قطرات من البرتقال الحلو و5 قطرات من النعناع و5 قطرات من مزيج البابونج واللافندر أو زيت اللافندر حصرًا. ثمّ، تستخدم قطارة لإضافة الماء المقطر. تمزج المكونات ببعضها البعض، ثم تنقل إلى عبوة العطر المزودة ببخاخ، مع الانتظار لمدة 48 ساعة على الأقل قبل الاستخدام. 
  • وصفة العطر برائحة الياسمين: تشتمل مكونات وصفة العطر برائحة الياسمين على ملعقة واحدة كبيرة من ماء الزهر، بالإضافة إلى الزيوت الأساسية الآتية: 30 قطرة من الياسمين و5 قطرات من اللافندر و5 قطرات من الفانيليا. لتحضير العطر، تمزج الزيوت الأساسية ببعضها البعض، داخل زجاجة، مع الانتظار ليومين، قبل إضافة ماء الزهر إلى المزيج. تغلق الزجاجة، مع الرج برفق. يجب إيداع الزجاجة، في مكان بارد ومظلم، لمدة 4 أسابيع. أما في حال ملاحظة أي رواسب، تصفى الأخيرة جيدًا من خلال فوطة مصنوعة من الشاش، ليسكب العطر في زجاجة مزودة ببخاخ.
  • وصفة العطر برائحة الفانيليا: تشتمل مكونات وصفة العطر برائحة الفانيليا على زهرة الفانيليا و4 ملاعق كبيرة من زيت عباد الشمس العضوي وقطرة من زيت البرغموت العطري وقطرة من زيت خشب الأرز وقطرة من اليانسون.



أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 1 يوم

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 2 يوم

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 3 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 3 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 3 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3415 المؤيدين

2974 المعارضين

2806 المحايدين

محايد لا نعم