2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598073

الإليزيه: إرجاء زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا

عربي دولي
نشر 2023-03-24 16:01:03
2059
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلن قصر الإليزيه اليوم الجمعة إرجاء زيارة الملك تشارلز الثالث إلى فرنسا على خلفية الاحتجاجات التي تعيشها البلاد ضد إصلاح نظام التقاعد.

وكانت الحكومة الفرنسية، أكدت الجمعة على لسان وزير الداخلية جيرار دارمانان أن باريس “ستكون جاهزة لاستقبال ملك بريطانيا في ظروف مثالية”.

ولم يخف نقابيون “اهتمامهم” بهذه الزيارة التي كان مقرراً أن تبدأ مساء الأحد وتدوم حتى الأربعاء، وستكون أول زيارة دولة للملك منذ اعتلائه العرش.

وذكر قصر الإليزيه في بيان الجمعة نقلته قناة فرانس 24 “نظراً للإعلان أمس عن تنظيم يوم آخر من الاحتجاجات على مستوى البلاد على إصلاح نظام التقاعد يوم الثلاثاء، سيتم تأجيل زيارة الملك تشارلز التي كانت مقررة مبدئياً بين 26 و29 آذار”.

وجاء هذا الإرجاء بعد تأكيد للحكومة على لسان وزير الداخلية جيرار دارمانان الجمعة أن باريس “ستكون جاهزة لاستقبال ملك بريطانيا في ظروف مثالية”. وأعلن، أن أربعة آلاف شرطي ودركي كانوا سينشرون بمناسبة هذه الزيارة.



أخبـــار ذات صلة

فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة

منذ 2 ساعة

وزير الخارجية الجزائري: حل الدولتين يواجه اليوم "خطرا مميتا" وزير الخارجية الجزائري: العضوية الكاملة لدولة فلسطين يعني "إعادة طرح القضية الفلسطينية على أصولها وأسسها الحقة

منذ 6 ساعة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 11 ساعة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

منذ 15 ساعة

الجزائر تعلن تقديم 15 مليون دولار مساهمة استثنائية للأونروا

منذ 16 ساعة

وزير الخارجية: إسرائيل تقود حملة ضد "أونروا" قبل 7 أكتوبر الماضي وزير الخارجية: كل دولار يؤخذ من "أونروا" هي حياة تسلب من الناس في قطاع غزة

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2951 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم