2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3601985

حرب شوارع في باخموت وروسيا تهاجم أهدافا أوكرانية بطائرات “كاميكازي” الانتحارية

عربي دولي
نشر 2023-03-24 15:49:38
2027
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أفاد موقع عسكري روسي بأن المعارك مستمرة للسيطرة على منطقتين في شمال غرب مدينة باخموت الأوكرانية، مشيرا إلى أن قوات فاغنر تخوض حرب شوارع في عدد من أحياء المدينة.

وأكد موقع “ريبار” أن قوات فاغنر تواصل التقدم في المناطق الجنوبية من المدينة، خاصة في منطقة إستاد “أفانغارد”، في حين تدور معارك دامية للسيطرة على منطقة “كراسنويه” جنوب غرب المدينة.

وحسب الموقع، فإن القوات الروسية تواصل تطويق مدينة “أفدييفكا” من الشمال والجنوب مع قصف مواقع تحصينات القوات الأوكرانية داخل المدينة، كما تسيطر القوات الروسية على مدينة نوفوباخموتكا الواقعة شمالي مدينة أفدييفكا.

في المقابل، قالت سلطات دونيتسك الموالية لروسيا إن 4 مدنيين أصيبوا بجروح في القصف الأوكراني المتواصل على مدينة ومقاطعة دونيتسك، وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية قصفت أمس الخميس 5 أحياء سكنية، في مركز المدينة، بأكثر من 70 قذيفة.

وفي باخموت أيضا، نشرت قوات دونيتسك الموالية لروسيا مقطع فيديو لما قالت إنها لحظة تدمير أهداف عسكرية أوكرانية باستخدام طائرات “كاميكازي” المسيرة الانتحارية. وتظهر اللقطات المصورة لحظة تنفيذ الطائرات المسيرة هجمات على مواقع وأهداف عسكرية أوكرانية وتدميرها.

ونشرت وسائل إعلامية مقربة من وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو قالت إنه يوثق الاشتباكات المباشرة وسيطرة القوات الروسية على مواقع أوكرانية في مكان غير محدد. ويظهر المقطع المصور اشتباكات بالأسلحة الخفيفة على موقع للقوات الأوكرانية ووقوع قتلى منهم.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، قال الجيش الأوكراني إن 1020 جنديا روسيا قُتلوا خلال الساعات الـ24 الماضية في هجمات لم تكلل بالنجاح على ليمان وأفدييفكا ومارينكا وشاختارسكي.

وغير بعيد عن باخموت، قُتل 5 أشخاص في ضربة روسية على مركز للمساعدة الإنسانية في بلدة كوستيانتينيفكا شرقي أوكرانيا.

وقالت أجهزة الطوارئ إن بلدة كوستيانتينيفكا تعرضت لقصف صاروخي خلال الليل، أصاب مبنى من طابق واحد، أسفر عن مقتل 3 نساء ورجلين.

وقال مكتب المدعي العام -عبر منصة تليغرام- إن النساء اللواتي انتشلت جثثهن من تحت الأنقاض، كان قد تم إجلاؤهن في السابق من مناطق باخموت وتشاسيف إيار وأوبيتني، التي تضررت بشدة من المعارك.

وقال مكتب المدعي العام إن قذيفة من راجمة روسية مضادة للطائرات من طراز “إس-300” (S-300) أصابت المبنى الذي يضم المركز وسقطت أخرى بجواره.

وفي هجوم آخر، قُتلت امرأة وجُرح 4 مدنيين آخرين في قصف مدفعي على قرية بيلوزيركا بمنطقة خيرسون (جنوب)، وفق مكتب المدعي العام. ولحقت أضرار بمنازل وخطوط كهرباء وغاز من جراء القصف، حسب ما أكدت السلطات.(الجزيرة. نت)



أخبـــار ذات صلة

شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران

منذ 1 ساعة

انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية

منذ 1 ساعة

لوفتهانزا تلغي رحلاتها إلى تل أبيب وأربيل

منذ 1 ساعة

فرنسا تدعو لوقف التصعيد بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران

منذ 3 ساعة

الجيش الأوكراني يعلن إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى

منذ 3 ساعة

طيران الإمارات تعلق الرحلات العابرة من دبي بعد عاصفة مطيرة

منذ 3 ساعة

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم