2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455462

قطر تستورد 28 ألف رأس من الأغنام من الأردن وتركيا وأستراليا

اقتصاد
نشر 2023-03-22 10:50:29
2103
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت قطر، اليوم الأربعاء، عن استيراد نحو 28 ألف رأس من الأغنام من الأردن وتركيا وأستراليا، لتلبية احتياجات الأسواق المحلية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مدير إدارة الثروة الحيوانية في وزارة البلدية القطرية، عبد العزيز الزيارة في تصريحات اليوم الأربعاء، إن هذه الكميات من الأغنام تلبي حاجة السوق المحلي القطري طيلة الشهر الفضيل، لافتا إلى أن هذه الأغنام ستقدم للمواطنين بأسعار مدعومة بمناسبة الشهر الفضيل، وذلك في إطار الدعم الحكومي لمربي الثروة الحيوانية في قطر.

وأشار إلى تأمين حدود قطر بثلاثة محاجر للتعامل مع الأغنام الواردة، ومحجر ميناء حمد، ومحجر ميناء الرويس ومحجر أبو سمرة، إذ إن معظم حيوانات الذبح يتم استيرادها عن طريق البحر أو البر.

وأوضح الزيارة أن وزارة البلدية القطرية ستسعى إلى زيادة كميات الأغنام المستوردة من الأردن وعدد من الدول الأخرى خلال الأسابيع المقبلة، لتلبية ارتفاع حجم الطلب المتوقع، مشيرا إلى الجهود التي تبذل في قطر لرفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية.

وتطرق إلى الاستعدادات لشهر رمضان المبارك، ولاسيما بعدما تم الانتهاء من إنشاء المحاجر البيطرية، والتي ساعدت كثيرا فيما يتعلق بتوفير اللحوم الحمراء داخل السوق المحلي في قطر، مؤكدا أنه بالإمكان التحكم بوضع الماشية التي تصل إلى البلاد من خلال دخولها إلى المحجر البيطري، وفحصها والتأكد من سلامتها. (بترا)



أخبـــار ذات صلة

ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي

منذ 6 ساعة

تراجع البطالة بين السعوديين إلى 7.7% في الربع/4

منذ 9 ساعة

غرف الصناعة تجتمع لبحث بنود واردة في قانون العفو العام

منذ 10 ساعة

تراجع مبيعات تويوتا العالمية 7٪ في شباط

منذ 10 ساعة

استقرار الذهب مع ترقب بيانات تضخم أميركية

منذ 10 ساعة

وكالة موديز "تستبعد" أن تحقق فرنسا هدفها بخفض العجز بحلول 2027

منذ 1 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم