2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607817

الفايز يقترح تشكيل لجنة برلمانية عربية لحل أزمات المنطقة

تحت القبه
نشر 2023-03-14 12:24:57
2192
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

استقبل رئيس مجلس الأعيان في مكتبه بدار المجلس اليوم الثلاثاء، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح والوفد المرافق له بحضور نائب رئيس مجلس النواب أحمد الخلايلة والسفير الليبي لدى المملكة عبدالباسط البدري.

وتناول اللقاء آخر المستجدات على الساحة الليبية، حيث أكد الفايز مواقف الأردن الثابتة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه الشعب الليبي الشقيق في دعم خياراته وتحقيق تطلعاته في التنمية والازدهار ومن أجل وحدة ليبيا واستقرارها.

وأكد الفايز دعم الأردن للجهود الرامية إلى توحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، يعيد الأمن والاستقرار لشعبها، ويساهم في بناء المؤسسات فيها.

وأكد الفايز أهمية وجود جهد عربي لحل الأزمة الليبية، وقال إنه سيعمل بالتنسيق مع البرلمانات العربية ومجلس الشورى لتشكيل لجنة برلمانية يكون مهمتها العمل على حل الأزمات العربية داخل البيت العربي.

من جانبه عرض رئيس مجلس النواب الليبي آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، معربا في الوقت ذاته عن شكره وتقديره لجلالة الملك عبدالله الثاني على دعم الأردن المتواصل والدائم لليبيا وشعبها.

كما جرى خلال اللقاء بحث أوجه تعزيز وتنمية التعاون بين البلدين الشقيقين، ومناقشة آخر المستجدات الراهنة في ليبيا، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.




أخبـــار ذات صلة

رئيس الأعيان يدعو السفير البريطاني إلى تقديم الدعم الاقتصادي للأردن

منذ 1 يوم

الفايز: العالم مطالب بعقد مؤتمر دولي يفرض حلا سياسيا على الاحتلال

منذ 3 يوم

إدانات ودعوات للتهدئة تتصدر جلسة لمجلس الأمن حول الرد الإيراني

منذ 4 يوم

مبيضين: ما حصل مواجهة بين طرفين إسرائيل وإيران.. وأمننا مستقر مجلس الوزراء يدعو إلى التعامل بجدية ومسؤولية مع مخاطر التصعيد الإقليمي وتداعياته

منذ 5 يوم

مجلس الأمن يناقش القضية الفلسطينية اليوم

منذ 2 اسبوع

مجلس الأعيان يقر 5 مشاريع قوانين كما وردت من مجلس النواب

منذ 2 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3413 المؤيدين

2971 المعارضين

2804 المحايدين

محايد لا نعم