2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3607230

وصول باخرة سياحية للعقبة على متنها 4568 سائحا

الأرشيف
نشر 2023-03-14 11:36:18
2132
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رست في محطة السفن السياحية في العقبة الباخرة السياحية (MSC SPLENDIDA) قادمة من ميناء سفاجا في مصر، تحمل على متنها 3400 سائح من مختلف الجنسيات العربية والأوروبية، بالإضافة إلى 1168 طاقمها.

وقال الناطق الرسمي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة فايز الفايز، في تصريح صحفي، إن وصول عدد كبير من السفن السياحية خلال الموسم السياحي الشتوي للبواخر يؤكد اعتماد العقبة كمركز جذب على بوابة البحر الأحمر كمدينة سياحية وواجهة عالمية ونقطة مهمة في برنامج كبرى الشركات السياحية المنظمة لرحالات البواخر السياحية لما تتمتع به من تنوع في المنتج السياحي.

وأكد الفايز أن السياح لديهم برنامج زيارة سياحي للمثلث الذهبي، العقبة والبتراء ووادي رم، وجولات داخل مدينة العقبة، ما يسهم في انتعاش الحركة السياحية والاقتصادية، مشيرا إلى أن السلطة وفرت جميع المتطلبات والخدمات اللوجستية اللازمة لاستقبال السياح ونقلهم إلى المناطق التاريخية والأثرية والسياحية في المثلث الذهبي.

يذكر أن العقبة ووادي رم شهدت أعلى معدلات وصول للسائحين من مختلف الجنسيات، حيث وصلت الإشغالات الفندقية والمخيمات السياحية لأعلى معدلات خلال فترة وجيزة.(بترا)




أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لن يسمح لإيران ولا إسرائيل بأن تحيله لساحة حرب وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

منذ 1 يوم

الرئيس البولندي "يتطلع للعمل مع الأردن بشكل أوثق" ويقول إنه سيزور المملكة قريبا

منذ 1 يوم

اتفاقيه تعاون بين الأردن والمكسيك في المسائل الجمركية

منذ 2 يوم

سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي

منذ 3 يوم

الديوان الملكي مهنئاً بيوم العلم: سر بنا للفخار والعلا

منذ 3 يوم

الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3409 المؤيدين

2967 المعارضين

2799 المحايدين

محايد لا نعم