2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3455522

قالت الشرطة الإسرائيلية إن 3 أشخاص أصيبوا في إطلاق نار وقع مساء الخميس وسط تل أبيب، وإن منفذ العملية استشهد،ب في حين تحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن “عملية صعبة”. وأضافت الشرطة أن أحد المصابين حالته خطيرة، في حين أصيب الآخران بجراح متوسطة وطفيفة، وتابعت أنه يتواصل التحقيق بشأن وجود مشتبه به آخر في موقع إطلاق النار. من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن العملية أسفرت عن 3 مصابين بينهم اثنان في حالة خطيرة. وعلق نتنياهو على ما جرى بالقول إنها “عملية صعبة الليلة في تل أبيب”. من جهته، قال رئيس بلدية تل أبيب إن عملية إطلاق النار وسط المدينة خلفيتها قومية، مضيفا أن على الإسرائيليين وقف الاحتجاجات الشعبية فورا عقب عملية إطلاق النار. بدورها، وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عملية تل أبيب بالبطولية، وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم إنها رد طبيعي على جرائم الاحتلال. وأضاف قاسم إن” كل الإجراءات الأمنية الصهيونية تنهار اليوم أمام هذه العملية البطولية”، مضيفا أن عملية إطلاق النار جاء ردا على اغتيال 3 مقاومين في نابلس. ويأتي إطلاق النار في ظل تصعيد إسرائيلي متواصل بالضفة الغربية، وفي وقت تشهد فيه إسرائيل مظاهرات مناهضة لخطة حكومة بنيامين نتنياهو تقليص صلاحيات القضاء. المصدر : الجزيرة

هنا وهناك
نشر 2023-03-10 09:24:06
1844
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أعلنت وزارة العمل، عدم تلقيها أي شكاوى تحرش العام الماضي في الوقت الذي أقر فيه مجلس النواب فرض غرامة مالية على المتحرش جنسيا في العمل بمبلغ يتراوح بين ألفين و5 آلاف دينار.

وقالت الوزارة، لـ"المملكة"، إنه وفي حال وجود شكاوى بهذا الشأن يتم التعامل مع كل شكوى، على حدة وحسب الظروف المحيطة بها وطبيعة الشكوى، وتحويلها للجهات المختصة سواء حماية الأسرة أو قضائياً.

وبحسب التقرير السنوي لعام 2022 والمنشور على موقع وزارة العمل الإلكتروني لا يوجد شكاوى تتعلق بالتحرش في مكان العمل.

وأقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية، الاثنين، مشروع القانونالمعدّل لقانون العمل، الذي تضمن فرض غرامة مالية على المتحرش جنسيا في العمل تتراوح بين ألفين و5 آلاف دينار.

وتنص المادة على أنه "إذا تبين للوزير وقوع اعتداء من صاحب العمل أو من يمثله بالضرب أو بممارسة أي شكل من أشكال الاعتداء الجنسي أو التحرش الجنسي على العاملين المستخدمين لديه، يعاقب صاحب العمل أو مدير المؤسسة أو من يمثله بغرامة لا تقل عن ألفي دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار، وتضاعف الغرامة في حال التكرار وذلك مع مراعاة أحكام أي تشريعات أخرى نافذة المفعول".

وفي تصريحات سابقة، قالت المحامية لين الخياط، إن الغرامة المالية المفروضة على المتحرش جنسيا في العمل، لا تُدفع للمعتدى عليه وإنما للدولة، وهي ليست غرامة شخصية.

وأوضحت الخياط عبر برنامج "صوت المملكة" أن المخالفة الموجودة في قانون العمل تختلف عن العقوبة الموجودة في قانون العقوبات.

النائبة زينب البدول قالت، إنه لا بد من وجود ظاهرة حتى يكون لها قانون، وتعتقد أن عقوبة 2-5 آلاف غير عادلة.




أخبـــار ذات صلة

الأمم المتحدة: الأسر عبر العالم ترمي مليار وجبة يوميا

منذ -10 دقيقة

تحويلات سير مؤقتة لغايات تركيب جسر مشاة معدني على طريق المطار السبت

منذ 4 ساعة

الدفاع المدني يخمد حريق مستودع ومشغل خضار في محافظة البلقاء

منذ 11 ساعة

الأشغال المؤبدة لأردني وزوجته عذبا أطفالهما بالتبني وتسببا بوفاة أحدهم

منذ 1 يوم

عقوبات أميركية على شبكات لتهريب المخدرات تدعم الحكومة السورية

منذ 2 يوم

الوكيل ابراهيم...

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3268 المؤيدين

2827 المعارضين

2554 المحايدين

محايد لا نعم