2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3598168

مدير الخدمات الطبية الملكية يفتتح اليوم العلمي الصيدلاني

صحة و جمال
نشر 2023-03-09 18:26:24
1126
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات اليوم الخميس، فعاليات اليوم العلمي الصيدلاني الحادي عشر المقام، على هامش المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية، في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات.

وقال العميد الطبيب زريقات، في كلمة، إن وجود مثل هذا اليوم العلمي الصيدلاني لتبادل المعرفة والتجارب الصيدلانية بين الأطياف المشاركة في المؤتمر، من شأنه تشجيع جميع العاملين في الخدمات الطبية الملكية للعمل كفريق واحد، للارتقاء بالخدمة الطبية المقدمة للمرضى، والوصول إلى مستوى عالٍ من الحماية المطلوبة للمرضى.

من جهتها، قالت مدير الصيدلة والتزويد الطبي في الخدمات الطبية الملكية العقيد عائشة الخلايلة، إن قطاع الصيدلة شهد تقدما واسعا لمواكبة التطورات، مبينة أن الخدمة الصيدلانية في الخدمات الطبية الملكية انتقلت من المفهوم التقليدي لصرف العلاج وتزويده إلى تقديم الرعاية الصيدلانية الموجهة نحو المريض.
وأشارت إلى ما هو معمول به في وحدة الصيدلة السريرية في مستشفى الحسين التي تم افتتاحها في العام 2022؛ إذ يشارك الصيادلة في هذه الوحدة زملاءهم الأطباء في تطبيق أسس الصيدلة السريرية ودراسة السيرة المرضية والعلاجية وتحديد خطة علاجية مناسبة للمريض وإجراء التدخلات العلاجية.
واستضاف اليوم العلمي الصيدلاني البروفيسور البريطاني سيمون ماكسويل، الذي تحدث عن التحديات التي تواجه الصيدلة السريرية ووصف التطورات العالمية في العناية الصيدلانية، كما استضاف الدكتور خالد السقطي من جمهورية مصر العربية الشقيقة الذي تحدث عن استخدام التقنيات الحديثة والرقمية في تقديم الخدمة الصيدلانية اللوجستية.
ويهدف اليوم العلمي إلى تطبيق رسالة ورؤية الخدمات الطبية الملكية لتطوير خدماتها المقدمة للمرضى والمراجعين، بما فيها الخدمات الصيدلانية والتزويد الطبي في المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية كافة.
يشار إلى أن فعاليات اليوم الثالث من المؤتمر تضمن جلسات علمية اشتملت على محاضرات تعليمية وتثقيفية وتدريبية.
–(بترا)




أخبـــار ذات صلة

وزير الصحة يضع حجر الأساس لتوسعة مستشفى معان ويفتتح مركزين صحيين بالعقبة

منذ 13 ساعة

كيف تصل إلى نظام غذائي نموذجي من أجل صحة جيدة؟

منذ 16 ساعة

استحداث عيادة "قوقعة" وقسم للعلاج الطبيعي في عجلون

منذ 1 يوم

حمى الضنك تتمدد لمناطق جديدة.. وحالات تؤدي للوفاة

منذ 1 يوم

هل يسبب تناول السكر مرض السكري؟

منذ 1 يوم

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3392 المؤيدين

2952 المعارضين

2782 المحايدين

محايد لا نعم