2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3602321

الدكتور طلال أبو غزالة يحاضر في كلية الدفاع الوطني

علوم وجامعات
نشر 2023-03-09 18:21:20
1959
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ألقى الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية اليوم الخميس، محاضرة للدارسين في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية، والتي تضم بالإضافة إلى الضباط الأردنيين عدداً من الدارسين من الدول الشقيقة والصديقة، بعنوان “اقتصاد المعرفة والتحول الرقمي”، بحضور آمر الكلية العميد الركن ظاهر المقداد وأعضاء هيئة التوجيه في الكلية.

وفي بداية اللقاء عَبر أبو غزالة عن فخره واعتزازه بالقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وفي هذا الصرح العلمي العريق في ظل الراية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وقال رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية خلال المحاضرة: “إن الثورة الصناعية الرابعة هي ثورة المعرفة وتقنية المعلومات والاتصالات والتي تختلف عن سابقاتها وما يميزها الذكاء الاصطناعي فتكمن قوته أنه سيدخل في جميع جوانب حياة الإنسان، مؤكداً بأن التعليم يلعب دوراً أساسياً في إعداد الأجيال للتعامل مع اقتصاد المعرفة وإن المعرفة ستوظف لتكون أصول إنتاجية لإنتاج السلع والخدمات”.

وتحدثت عن نجاح مجموعة طلال أبو غزالة والتي تعمل من خلال (102) مكتباً موزعاً في جميع دول العالم في تكنولوجيا المعلومات بحيث يستطيع العملاء في مختلف الدول التعامل عبر تقنياتها الحديثة وتسهيلاتها.

وبين الدكتور ابو غزالة أن مسؤولية الدولة في قطاعات مهمة يجب تأمينها ذاتياً وهي: الاكتفاء الذاتي بالغذاء والدواء والاكتفاء في تكنولوجيا المعلومات والتعلم والتخلي عن التعليم بطريقة تقليدية والسير نحو التعليم بنظم جديدة، مبيناً أنه من نتائج التحول إلى اقتصاد المعرفة أن تنمية المهارات أصبحت أكثر أهمية من أي وقت مضى في بيئة الشركات والمؤسسات.

وفي نهاية اللقاء، جرى نقاش موسع في نهاية المحاضرة أجاب خلاله الضيف على أسئلة الدارسين واستفساراتهم.



أخبـــار ذات صلة

التربية: حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب “الغياب”

منذ 1 يوم

الأردن يعتمد شهادة الطب من جامعتين عراقيتين

منذ 2 يوم

تعيين الأستاذ الدكتور ماجد محمود محمد أبو ازريق رئيساً لجامعة إربد الأهلية

منذ 3 يوم

التنسيب بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشمية

منذ 4 يوم

وزارة التعليم العالي تعلن المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية

منذ 5 يوم

وزارة التربية تنفي تعطيل الدوام الرسمي في المدارس الأحد

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2955 المعارضين

2785 المحايدين

محايد لا نعم