2024-04-25     عدد زوار الموقع: 3645602

وزير الشباب يكرم المتأهلين للمسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي

مناسبات
نشر 2023-03-07 11:31:31
1260
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

كرم وزير الشباب محمد النابلسي اليوم الشباب المتأهلين للمشاركة في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي Codeavour2022 وذلك خلال فعالية قمة “أمة الإبتكار” التي نظمتها شركة روبوتنا الاجتماعية يوم امس في مركز الحسين الثقافي لتوزيع جوائز المشاركين الأردنيين في المسابقة العالمية للذكاء الاصطناعي Codeavour2022.

وأكد النابلسي خلال كلمته على أهمية تمكين الشباب في برامج الذكاء الاصطناعي والروبوت وتعزيز مهارات التفكير الابداعي لديهم، مبينا ان وزارة الشباب تولي استحداث مختبرات الروبوت وحاضنات الابتكار في المديريات والمراكز الشبابية اهمية قصوى ترجمةً لمحور الشباب والتعليم والتكنولوجيا في الاستراتيجية الوطنية للشباب .

وثمن النابلسي الدور المجتمعي الذي قدمته شركة روبوتنا الاجتماعية في المساهمة بدعم مشاركة الشباب والطلاب في المسابقة العالمية.

وقال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "روبوتنا" جاسر الحراسيس: "إن الشركة فتحت باب التسجيل للاستفادة من هذه الفرصة أمام المدارس الخاصة والحكومية والجهات التعليمية في مختلف أنحاء المملكة للاشتراك في النسخة الرابعة من المسابقة العالمية المخصصة للطلاب من الفئات العمرية من 13-16 سنة".وقال الحراسيس: "هذه المنحة تأتي من باب المسؤولية الاجتماعية للشركة ومساهمة منها لدعم الصغار واليافعين للتعلم والمنافسة مع أقرانهم على مستوى العالم في مجال التقنية والروبوت والذكاء الاصطناعي”.

و في نهاية الحفل الذي شارك به 500 شاب وشابة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة ممن تأهلوا للمرحلة النصف نهائية للمسابقة أعلن عن الفائزين العشرين الممثلين للأردن ممن تأهلوا للمرحلة النهائية في المسابقة.

وقدمت روبوتنا خلال الحفل منح تشجيعية للفائزين للمشاركة في أولمبياد كرة قدم الروبوتات و الذي ستنفذه شركة روبوتنا بالتعاون مع منظمة بلان انترناشونال.



أخبـــار ذات صلة

افتتاح الحزمة الأولى من مشاريع تحسين شبكات مياه إربد بقيمة 23 مليون يورو

منذ 1 يوم

فوز رؤساء مجالس محافظات عجلون ومعان والعقبة والكرك والبلقاء بالتزكية

منذ 1 يوم

الخوالدة: نشاطات وحوارات وحملات لشرح القوانين والدعوة إلى المشاركة السياسية والانتخاب

منذ 1 يوم

نادي القلم الأميركي يلغي حفل الجوائز بسبب “حرب غزة”

منذ 2 يوم

"إنتاج": منتدى MENA ICT Forum 2024 يتوقع أن يستقطب أكثر من 3 آلاف مشارك

منذ 3 يوم

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3602 المؤيدين

3159 المعارضين

2993 المحايدين

محايد لا نعم