2024-04-16     عدد زوار الموقع: 3583418

يونيسف: ارتفاع سوء التغذية الحاد بين المرضعات والحوامل

صحة و جمال
نشر 2023-03-07 10:16:35
2035
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء، إن عدد المراهقات الحوامل والمرضعات والنساء اللواتي يعانين من سوء التغذية الحاد، ارتفع من 5.5 إلى 6.9 مليون، أي 25 بالمئة، منذ عام 2020، وذلك في 12 بلدا تعد مركزا لأزمة الغذاء والتغذية العالمية.

ووفقًا لتقرير جديد أصدره اليونيسف، اليوم، فإن هذه البلدان تمثل بؤرة أزمة التغذية العالمية التي تفاقمت بسبب استمرار الحرب في أوكرانيا، وهي أفغانستان وبوركينا فاسو وتشاد وإثيوبيا وكينيا ومالي والنيجر ونيجيريا والصومال وجنوب السودان والسودان واليمن.

وتعاني أكثر من مليار فتاة ومراهقة من نقص التغذية “بما في ذلك نقص الوزن وقصر الطول”، ونقص في المغذيات الدقيقة الأساسية، وفقر الدم، مع عواقب وخيمة على حياتهن ورفاهيتهن، وفقًا للتقرير المعنون: “نظرة شاملة غير مسبوقة على حالة تغذية المراهقات والنساء على مستوى العالم”.

وحذر التقرير من أن عدم كفاية التغذية أثناء حياة الفتيات والنساء يمكن أن يؤدي إلى ضعف المناعة وضعف النمو المعرفي على الأمهات ونمو الأطفال.

ودعا التقرير الحكومات وشركاء التنمية والإنسانية والجهات المانحة ومنظمات المجتمع المدني والجهات الفاعلة في التنمية إلى تحويل أنظمة الغذاء والصحة والحماية الاجتماعية للمراهقات والنساء من خلال: إعطاء الأولوية لحصول المراهقات والنساء على أنظمة غذائية مغذية وآمنة وميسورة التكلفة، وكذلك من خلال حماية المراهقات والنساء من الأطعمة فائقة المعالجة من خلال قيود التسويق، ووضع العلامات الإجبارية على العبوات وفرض الضرائب.

وطالب التقرير بتنفيذ السياسات والتدابير القانونية الإلزامية لتوسيع نطاق إغناء الأغذية على نطاق واسع للأطعمة المستهلكة بشكل روتيني مثل الدقيق وزيت الطهي والملح للمساعدة في تقليل نقص المغذيات الدقيقة وفقر الدم لدى الفتيات والنساء.




أخبـــار ذات صلة

طبيب: العمل أساسي لتحسين صحة الإنسانية العقلية

منذ 9 ساعة

أوميغا 3 للبشرة.. فوائدها وطرق استخدامها

منذ 1 يوم

كيف نعود لنظام غذائي صحي بعد رمضان؟

منذ 6 يوم

زلزال بقوة 6,6 درجات يضرب شرق إندونيسيا ولا إنذار من تسونامي

منذ 1 اسبوع

مشاكل صحية يسببها النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات

منذ 1 اسبوع

استحداث عيادة لامراض الغدد الصماء في مستشفى الأيمان الحكومي

منذ 1 اسبوع

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3374 المؤيدين

2934 المعارضين

2761 المحايدين

محايد لا نعم