2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3648778

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية اليوم

صحة و جمال
نشر 2023-03-07 10:14:39
1923
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

تنطلق اليوم الثلاثاء فعاليات المؤتمر الدولي العاشر للخدمات الطبية الملكية تحت الرعاية الملكية السامية في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في منطقة البحر الميت.

وكان مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات أكد في وقت سابق أن المؤتمر هذا العام سيشهد زخماً كبيراً في الجانب العلمي، في ظل وجود أكثر من 50 دولة عربية وأجنبية مشاركة، مما سينعكس بالفائدة على القطاع الصحي الأردني بشكل عام، مشيراً إلى أن النسخة العاشرة من المؤتمر جاءت تحمل إضافة واضحة في نوعية الأداء وتأثيره على مختلف شرائح المجتمع.

وبين بأن المؤتمر الذي سيعقد تحت الرعاية الملكية السامية في السابع من شهر اذار يستمر الى ثلاثة أيام في قصر الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات، واليوم الرابع سيكون تمرين اخلاء طبي في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة (KASOTC) حيث ستصل عدد محاضراته 450 محاضرة في 100 جلسة علمية، بوجود عدد هائل من المتحدثين والذي وصل الى اكثر من 200 متحدث، منهم 85 متحدثاً دولياً.

وأضاف العميد الطبيب يوسف زريقات أنه سيتم عقد ندوات متخصصة في الأمراض السرطانية وعلاجها المتقدم، والأمراض العصبية وأحدث ما توصل إليه العلم في مجال التخصصات الطبية التالية (الجراحة العامة، الباطنية، العيون، النسائية، الاذنية، الاطفال، العظام، الاشعة، الاسنان، العلوم المخبرية، طب الاسرة والطوارئ، طب الميدان، التمريض، المهن الطبية المساندة، الصيدلة، الجودة، وأساليب التعقيم الحديثة لتخفيف العدوى داخل المستشفيات).

وأكد مدير عام الخدمات الطبية الملكية بأن ما يميز هذه النسخة من المؤتمر ويجعله نقطة مضيئة في عالم التعليم الطبي المستمر، إقامة 50 ورشة علمية جراحية وطبية في مدينة الحسين الطبية، تعالج وتناقش وتقدم النصيحة لحوالي 200 حالة من الحالات المرضية المستعصية، مما سيقلل الكلفة المالية في حال إرسالهم للعلاج في الخارج، وتوفر فرصة ذهبية للتعليم والتدريب لمرتباتنا إما بشكل مباشر أو بالنقل التلفزيوني لقاعات المحاضرات، علماً بأن هذه الورشات متاحة لكافة الزملاء العاملين في القطاعات الصحية، كما سيتم تنظيم ورشة عمل تهتم بالأحداث المعاصرة في الممارسة والمسؤولية الطبية والتدريب والتأهيل وتقييم المتدربين والتعاون بين المؤسسات الصحية لخلق خدمة صحية آمنة والاستثمار الأمثل في المجال الصحي.

وأشار العميد الطبيب زريقات الى أنه سيقام خلال المؤتمر، المعرض الصحي الأردني (JOHEX) للشركات الطبية على مساحة تبلغ خمسة آلاف متر مربع للإطلاع على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الطبية.

وبين العميد الطبيب يوسف زريقات بأن المعرض الصحي يشتمل على أهم المعدات والأجهزة الطبية المتطورة والجديد في عالم التقنيات الطبية لشركات محلية وعالمية طبية وغير طبية، مؤكداً بأن المعرض يعتبر فرصة حقيقية لهذه الشركات لتنشيط الجانب التسويقي لمنتجاتها وإظهار التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده الساحة الطبية العالمية، بالاضافة الى تواجد شركات غير طبية قامت بدعم المؤتمر.

وذكر العميد الطبيب زريقات انه سيقام تمرين عسكري على هامش المؤتمر نعرض من خلاله للمشاركين والأعضاء الوفود وممثلي وسائل الإعلام من مختلف الدول، التطور الكبير الذي وصلت إليه الخدمات الطبية الملكية في مختلف الجوانب لا سيما طب الميدان والطب العسكري.



أخبـــار ذات صلة

مركز صحي خريبة السوق الشامل يحصل على شهادة الامتياز لتغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال

منذ 6 ساعة

يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب .. تحذيرات من الباراسيتامول

منذ 1 يوم

ما هو الوقت المناسب لتناول مكملات فيتامين D؟

منذ 1 يوم

دراسة: النوم الجيد يطيل حياة الإنسان

منذ 1 يوم

حقنة شهيرة لتخفيف الوزن تثبت فائدة جديدة

منذ 2 يوم

دراسة: الذكريات والتفكير يدمر الدماغ على المدى الطويل

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3622 المؤيدين

3279 المعارضين

3013 المحايدين

محايد لا نعم