2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650713

مداهمة أمنية لردم آبار مخالفة في الرمثا

هنا وهناك
نشر 2023-03-06 17:47:40
1920
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نفذت كوادر وزارة المياه والري / سلطة المياه بالتعاون مع شركائها، حملة مداهمة أمنية كبيرة على عدد من الآبار المخالفة في منطقة الرمثا ضمن حملتها المتواصلة والمشددة لإحكام السيطرة على مصادر المياه.

وأكدت السلطة في بيان لها اليوم الاثنين، ضبط وردم عدد من الآبار المخالفة التي تقوم بسحب كميات ضخمة من المياه وبيعها بطريقة مخالفة وتزويد مزارع وبرك ضخمة وصهاريج، حيث تم توقيف عدد من الأشخاص أثناء عملية المداهمة.

وأشارت إلى المباشرة بفصل خطوط الكهرباء المسحوبة لتشغيل هذه الآبار، وحاول بعض الأشخاص إعاقة الأعمال المطلوبة حيث سارعت كوادر مديرية الأمن العام بالتعامل معهم وتوقيف عدد منهم وبعد ذلك تم استكمال المباشرة بردم جميع الآبار المخالفة من قبل الكوادر الفنية المختصة وإزالة الخطوط المسحوبة منها.

وأوضحت أن الجهود المتواصلة لحملة لضبط الاعتداءات بإسناد من وزارة الداخلية تحقق نتائج مرضية وإيجابية وفاعلة خاصة وأن الحملات المتواصلة تستهدف جميع المناطق التي فيها اعتداءات على مصادر المياه وتحويل المعتدين إلى القضاء.

كما أكدت أن التنسيق على أفضل المستويات بين مختلف الوزارات والأجهزة الرسمية والأمنية لإزالة الاعتداءات خاصة وأنها تستنزف معظم حصص مياه الشرب المخصصة للمواطنين.

وشددت على أن العمليات المنسقة لحملة إزالة الاعتداءات التي تنفذها الوزارة تسير وفق برامج تنفيذية لكل منطقة بالتعاون مع الأجهزة المختصة بحزم دون هوادة وأنها تحقق غاياتها والأهداف المنشودة منها في حماية حقوق المواطنين المائية للوصول الى اليوم الذي لن يكون فيه أي اعتداء لحماية كل قطرة ماء وترسيخ القانون حماية لمصالح المواطنين وحماية مقدرات المياه من أي عبث، مشددة على أنه لاتهاون في تطبيق احكام القانون.

وأضافت أن تعاون المواطنين وإبلاغهم ركيزة أساسية لإنجاح هذه الجهود التي تسير مع جهود رسمية أخرى فيما يتعلق بحماية مقدرات المياه والصرف الصحي من كل مستهتر أو عابث بالحقوق المائية، مؤكدة أن الادعاء العام ينظر حاليا في العديد من قضايا الاعتداءات ليتم إحالتها إلى القضاء العادل لإقرار العقوبات الخاصة وفق أحكام القانون للاعتداء على مصادر المياه.



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 10 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3639 المؤيدين

3296 المعارضين

3030 المحايدين

محايد لا نعم