2024-04-19     عدد زوار الموقع: 3604138

يوم تدريبي في قيادة الحرس الملكي الخاص

الأرشيف
نشر 2023-03-06 17:38:40
1897
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نظمت قيادة الحرس الملكي الخاص اليوم الإثنين، يوماً تدريبياً في وحدة فرسان الحرس الملكي، بحضور مدير التدريب العسكري العميد الركن حسن الخالدي وقائد الحرس الملكي الخاص العقيد الركن موسى النصرات.

وقال مدير التدريب العسكري إن الفرسان هم دائماً في الأمام وإن الخيل هي وصية رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام، حيث قال “الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة”، مشيداً بالجهود التي يبذلها فرسان الحرس الملكي الخاص، والمستوى المتميز في تنفيذهم للواجبات الموكولة إليهم.

وبين قائد الحرس الملكي الخاص أن قيادة الحرس تحرص دائماً على عقد مثل هذه الأيام التدريبية لرفع كفاءة منتسبيها من حيث التدريب والتطوير والتأهيل، ليكون فرسانها قادرين على القيام بجميع الواجبات المناطة بهم، حيث قامت بتدريبهم على واجبات المراسم الملكية، والاحتفالات الوطنية، ومراسم استقبال الضيوف باستخدام الكوكبة وتشكيلات الفرسان ورياضات الفروسية.

واشتمل اليوم التدريبي على عدة فقرات وعروض بينت المهارة والأداء الجيد من خلال ركوب الخيل، والرماية بالقوس، والقفز عن الموانع والحواجز، ورياضة التقاط الاوتاد، واستخدام الفارس للرمح والسيف من فوق الحصان.

حضر اليوم التدريبي عدد من الضباط وضباط الصف وأفراد الحرس الملكي الخاص.



أخبـــار ذات صلة

وزير الخارجية لنظيره الإيراني: الأردن لن يسمح لإيران ولا إسرائيل بأن تحيله لساحة حرب وزير الخارجية يؤكد لنظيره الإيراني ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الإيراني

منذ 21 ساعة

الرئيس البولندي "يتطلع للعمل مع الأردن بشكل أوثق" ويقول إنه سيزور المملكة قريبا

منذ 21 ساعة

اتفاقيه تعاون بين الأردن والمكسيك في المسائل الجمركية

منذ 2 يوم

سلاح الجو الملكي مستمر بطلعاته الجوية المكثفة في سماء الأردن لحماية مجاله الجوي

منذ 2 يوم

الديوان الملكي مهنئاً بيوم العلم: سر بنا للفخار والعلا

منذ 3 يوم

الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ

منذ 5 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3396 المؤيدين

2956 المعارضين

2788 المحايدين

محايد لا نعم