2024-04-20     عدد زوار الموقع: 3606610

توجيه تهمة الاغتصاب إلى لاعب المغرب وسان جيرمان أشرف حكيمي

رياضة
نشر 2023-03-03 17:16:09
1790
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

وُجهت الجمعة؛ تهمة الاغتصاب إلى لاعب المنتخب المغربي ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي، حسب ما أفاد مكتب المدعي العام في نانتير (الضاحية الغربية للعاصمة باريس) لوكالة فرانس برس، فيما أكدت محاميته أن ما حصل هو "محاولة ابتزاز".

واستجوب المدعون العامون الخميس حكيمي بعد اتهامات من امرأة تبلغ من العمر 24 عامًا بتعرضها للاغتصاب في منزل اللاعب في بولونيّ-بيلانكور في 25 شباط/فبراير الماضي.

وقال المدعون، إن رقابته القضائية تمنعه من التواصل مع الفتاة. ومع ذلك، فهو مخوّل بمغادرة الأراضي الفرنسية.

كان حاضرًا في تدريبات النادي صباح الجمعة، وبدا مبتسمًا حين دخل أرض الملعب وفق ما لاحظ صحفي وكالة فرانس برس. ورفض النادي الباريسي التعليق على التطورات مباشرة، قبل أن يعلن في وقت لاحق أن حكيمي "سيعود إلى المسابقات الأسبوع المقبل".

وقال لاحقًا متحدث باسم النادي، إن سان جيرمان "يقدّم دعمه" لحكيمي، وإنه "يؤمن بالعدالة" مضيفًا أن "النادي لن يدلي بأي تعليق" بشأن المسألة.

من ناحيته، أكد المدرب كريستوف غالتييه في مؤتمر صحفي عشية المباراة ضد نانت السبت في الدوري "لن أجيب عن أي سؤال يتعلق بما يحصل مع أشرف حكيمي خارج الرياضة".

وأضاف "الهدف هو أن يكون جاهزًا لمباراة بايرن ميونيخ" في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء في ألمانيا (خسر سان جيرمان صفر-1 ذهابًا)، متابعًا: "سيتدرب غدًا، سيتدرب الأحد، وآمل أن يتدرب الاثنين بشكل طبيعي مع المجموعة وأن يكون متاحًا أمام بايرن ميونيخ".

لم يشارك حكيمي في الفوز على المضيف مرسيليا 3-صفر في الدوري الأحد الماضي؛ لإصابة في أعلى الفخذ.

"محاولة ابتزاز"

واعتبرت لاحقًا محامية اللاعب فاني كولان أن ما حصل هو "محاولة ابتزاز" مضيفة أنه "مخوّل بالدفاع عن نفسه".

قالت في بيان "لاحظت من جهتي أن المدعية رفضت تقديم شكوى، ورفضت الخضوع لأدنى فحص طبي أو نفسي ورفضت مواجهة أشرف حكيمي رغم أن الاتهام مبني حصريًا على تصريحاتها".

وتابعت "بالإضافة إلى ذلك، يتبين من الوثائق التي بحوزة الشرطة القضائية أن السيد حكيمي كان في هذه الحالة موضوع محاولة ابتزاز".

وأوكل التحقيق الأولي الذي فتحه مكتب المدعي العام في نانتير الاثنين إلى قاضي تحقيق.

وكانت كولان قد أكدت لصحيفة "لو باريزيان" الثلاثاء أن الاتهامات "كاذبة" وأن حكيمي "هادئ" و"تحت تصرف العدالة".

واستمع المحققون إلى الشابة الأربعاء، حسب ما أفادت مصادر مطلعة.

وقالت محامية المدعية راشيل فلور باردو لفرانس برس "لقد أخذنا علمًا بقرار الاتهام. موكلتي تحافظ على كل أقوالها. واختارت التحدث إلى العدالة حصريًا، ولا ترغب في نشر القضية، خاصة حفاظًا على سلامتها".

لقاء على إنستغرام

وكانت الضحية قد توجهت إلى مركز للشرطة في فال دو مارن الأحد الماضي للتبليغ عن الحادثة، لكنها لم تتقدم بشكوى.

ووفقًا لمصدر بالشرطة، قالت، إنها تعرفت على حكيمي في كانون الثاني/يناير على تطبيق إنستغرام، وذهبت إلى منزله يوم السبت على متن سيارة أجرة طلبها اللاعب لاصطحابها.

وصل حكيمي (24 عامًا) إلى سان جيرمان في صيف 2021 قادمًا من إنتر الايطالي وهو يُعتبر أحد أفضل اللاعبين في مركز الظهير الأيمن في العالم.

شارك الاثنين في حفل جوائز "الأفضل" في باريس الذي ينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واختير ضمن أفضل تشكيلة لعام 2022 بعد ساعات من فتح التحقيق بحقه.

وُلد حكيمي في مدينة خيتافي، في الضاحية الجنوبية لمدريد، من مدبرة منزل وبائع متجول مغربيين يعيشان في إسبانيا منذ الثمانينيات.

هو متزوج من الممثلة الإسبانية هبة عبوك ولديهما ولدان.

بدأ مسيرته الشابة في فريق كولونيا أوفيخيفي في خيتافي قبل أن ينتقل إلى أكاديمية ريال مدريد قبل أن تتم ترقيته إلى الفريق الأول في 2017.

لعب موسمين معارًا إلى بوروسيا دورتموند الألماني بين 2018 و2020 قبل أن ينتقل إلى إنتر.

وكان حكيمي من الركائز الأساسية التي قادت المغرب نهاية العام المنصرم في مونديال قطر إلى إنجاز أن يصبح أول منتخب إفريقي وعربي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، قبل أن تنتهي المغامرة على يد صديقه العزيز زميله في سان جيرمان كيليان مبابي والمنتخب الفرنسي بطل 2018.

لاعب كرة قدم مشهور آخر، البرازيلي داني ألفيش، مدافع برشلونة وباريس سان جيرمان ويوفنتوس الإيطالي السابق، متهم بالاغتصاب من شابة في إسبانيا. وهو رهن الاحتجاز منذ 20 كانون الثاني/يناير بالقرب من برشلونة.

كما اتُهم اللاعب الفرنسي بنجامان ميندي بارتكاب 6 جرائم اغتصاب واعتداء جنسي من العدالة البريطانية وتمت تبرئته في مطلع العام. ومع ذلك، ستتم إعادة محاكمته بتهمتين.

أ ف ب



أخبـــار ذات صلة

إلغاء نظام الإعادة في كأس إنجلترا من موسم 2024-2025

منذ 1 يوم

6 نجوم يضمنون تمثيل الأردن في أولمبياد باريس

منذ 1 يوم

جيمس وكوري ودورانت يقودان "منتخب الأحلام" في أولمبياد باريس

منذ 1 يوم

بعد وصفه بـ"الخائن" ديمبلي يرد على جمهور برشلونة

منذ 2 يوم

منتخب الكراتيه يختتم معسكره التدريبي في القاهرة

منذ 3 يوم

لاعب منتخب الجمباز أبو السعود يبحث عن التأهل لأولمبياد باريس

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3401 المؤيدين

2961 المعارضين

2793 المحايدين

محايد لا نعم