2024-03-29     عدد زوار الموقع: 3460442

ريال مدريد يزلزل “آنفيلد” ويتغلب على ليفربول بخماسية

رياضة
نشر 2023-02-22 11:23:22
2069
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

 قلب ريال مدريد تأخره أمام مضيفه ليفربول 0-2، إلى فوز ثمين بنتيجة 5-2، على ملعب “أنفيلد” مساء الثلاثاء، في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتقدم ليفربول بهدفي داروين نونيز (ق4) ومحمد صلاح (ق14)، لكن ريال مدريد انتفض سريعا، وسجل خماسية حملت توقيع فينيسيوس جونيور (ق21 و36) وإيدير ميليتاو (ق47) كريم بنزيما (ق55 و67).

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين على ملعب “سانتياجو برنابيو”، يوم 15 مارس/آذار المقبل.

وبدأ ليفربول المباراة مهاجما بضراوة، فأحرز هدفا مبكرا في الدقيقة 4، عنما مرر صلاح كرة عرضية أمام المرمى، تابعها نونيز بحركة فنية جميلة بكعب القدم، داخل شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

واقترب ليفربول من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 12، عندما استقبل المهاجم الهولندي كودي جاكبو الكرة، قبل أن يمررها إلى صلاح الذي اقتحم بها منطقة الجزاء، وسدد كرة زاحفة بعيدا عن المرمى.

وارتكب كورتوا خطأ فادحا في الدقيقة 14 عندما تلكأ في التعامل مع الكرة العائدة إليه، ففقد توازنه، ليستغل صلاح الهفوة، ويضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

وسرعان ما تمكن ريال مدريد من تقليص الفارق في الدقيقة 21، عندما مرر كريم بنزيما الكرة إلى فينيسيوس، الذي تخلص من فابينيو لاعب وسط ليفربول، قبل التسديد نحو القائم البعيد ليهز الشباك.

وحصل قائد ليفربول جوردان هندرسون على الكرة من الناحية اليمنى، ليمرر داخل منطقة الجزاء إلى صلاح الذي حاول التسديد رغم مضايقة المدافع روديجر، لتصل إلى نونيز الذي بدوره، حاول متابعتها داخل الشباك، بيد أن مدافع ريال مدريد ميليتو أبعدها من على خط المرمى في الدقيقة 25.

وأرغمت الإصابة لاعب ريال مدريد دافيد ألابا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه ناتشو فرنانديز، وأحدثت ركلة ركنية دربكة في منطقة جزاء ليفربول، لتصل الكرة إلى فينيسيوس الذي سدد بقدمه اليمنى بجانب القائم البعيد في الدقيقة 31.

وعلى طريقة كورتوا، تعامل حارس ليفربول أليسون بيكر بسذاجة مع الكرة، ليشتتها دون تركيز، فاصطدمت بقدم فينيسيوس، قبل أن تتابع طريقها إلى مرمى الفريق المضيف بالدقيقة 36.
واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح ليفربول، نفذها ترينت ألكسندر أرنولد فوق الحائط البشري ليمسكها كورتوا، الذي بدوره أرسل الكرة إلى فينيسيوس الذي انطلق بها سريعا في الجانب الأيسر، قبل أن يمرر أمام المرمى ناحية مواطنه رودريجو، لكن ظهير ليفربول أندي روبرتسون أبعد الكرة في الوقت المناسب.

وتمكن ريال مدريد من التقدم في النتيجة بالدقيقة 47، عندما نفذ الكرواتي لوكا مودريتش ركلة حرة من الناحية اليسرى، تابعها ميليتاو دون رقابة، قوية في الشباك.

وبالكاد استفاق ليفربول من صدمة الهدف الثالث، حتى تلقى الهدف الرابع في الدقيقة 55، عندما تبادل بنزيما الكرة بأناقة مع رودريجو، قبل أن يسدد كرة منخفضة، غيرت اتجاهها بواسطة قدم المدافع جو جوميز، وخدعت الحارس أليسون.

وأطلق روديجر تسديدة بعيدة المدى مرت بجانب القائم في الدقيقة 63، قبل أن يجري ليفربول تبديلا مزدوجا، دخل من خلاله ديوجو جوتا وروبرتو فيرمينو مكان نونيز وجاكبو.

وجرب لاعب وسط ليفربول ستيفان بايسيتيتش، حظه بتسديدة بعيدة المدى مرت بجانب المرمى في الدقيقة 65، وبعدها بدقيقتين، عاد ريال مدريد بهجمة مرتدة، فانطلق فينيسيوس بالكرة قبل التمرير إلى بنزيما الذي راوغ الحارس قبل التسديد في الشباك مضيفا الهدف الـ5.

وبدا ليفربول مستسلما بعض الشيء بعد الهدف الـ5، رغم دخول جيمس ميلنر وجويل ماتيب مكان هندرسون وجوميز.

وشارك داني سيبايوس في تشكيلة ريال مدريد عوضا عن رودريجو، ثم خرج بنزيما ومودريتش من الملعب وسط تصفيق جمهور الفريق الضيف، ليدخل مكانهما ماركو أسينسيو وتوني كروس في الدقائق الـ4 الأخيرة.

 



أخبـــار ذات صلة

يويفا يدرس المخاوف بشأن عدد لاعبي منتخبات بطولة أوروبا 2024

منذ 17 ساعة

أبو زمع: المنتخب الأولمبي حقق الغاية من مشاركته ببطولة غرب آسيا

منذ 2 يوم

دوري المحترفين يستأنف غدا بعد فترة توقف

منذ 2 يوم

ولي العهد يصل ستاد عمان لحضور مباراة النشامى ونظيره الباكستاني

منذ 2 يوم

واشنطن: تصريح إسرائيل بأن قرار مجلس الأمن أعاق محادثات المحتجزين غير دقيق

منذ 2 يوم

طاجيكستان تفرمل السعودية وتحرمها من تأهل مبكر في تصفيات كأس العالم

منذ 2 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3272 المؤيدين

2832 المعارضين

2558 المحايدين

محايد لا نعم