2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651251

مجلس محافظة الزرقاء سيطرح عطاءات بقيمة 5ر2 مليون في قطاع التربية

علوم وجامعات
نشر 2023-02-14 12:51:38
1962
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري أن المجلس سيطرح عطاءات بقيمة 2,5 مليون دينار، في قطاع التربية والتعليم للعام الحالي 2023، لإنشاء مدارس وصيانة أخرى وإضافات صفية لما يزيد عن 25 مدرسة موزعة على مديريات تربية المحافظة الثلاث.

وبين خلال الاجتماع الذي عقد أمس في مديرية تربية الزرقاء بحضور مدراء تربية الزرقاء الأولى الدكتور أحمد العياصرة والثانية سامي شديفات والرصيفة خالد الحجاج ومدير أشغال الزرقاء الدكتور ماجد العلوان، ضرورة الإسراع في طرح العطاءات لأنها تحتاج وقتاً طويلاً وإجراءات معقدة.

وأكد الخضري أن المجلس باشر بالتحضير للعطاءات وقيمتها 11 مليون دينار، منها المشاريع المقرة على قطاع التربية والتعليم بكلفة 2.5 مليون دينار، مشيرا إلى العمل على تخطي كل العقبات والصعوبات المتعلقة بموضوع طرح العطاءات، خاصة أن الزرقاء تحتاج إلى إنشاء المزيد من المدارس وتوسعة أخرى، نظرا للاكتظاظ الشديد الذي تعاني منه المدارس حيث وصل عدد الطلبة في بعض الصفوف إلى ما يزيد عن ستين طالباً.

وبين أن العطاءات الخاصة بمجالس المحافظة سوف تطرح من خلال مديرية الأشغال بدلاً من الوزارة المعنية في العاصمة، موضحاً أن هذه الطريقة تأتي تعزيزاً للامركزية وتهدف إلى زيادة نسبة الإنجاز.

من جهته، أكد مدير أشغال الزرقاء الدكتور ماجد العلوان أن المديرية ستقوم بطرح جميع العطاءات الخاصة بمجلس محافظة الزرقاء بالتنسيق مع الدوائر المختصة، مشيراً إلى وجود فريق فني متخصص في المديرية قادر على إعداد وثائق طرح العطاء.

وكان مديرو التربية قد استعرضوا حاجات مديرياتهم للمشاريع وناقشوا مع مدير أشغال الزرقاء الإجراءات الجديدة وكيفية طرح العطاءات والطرق الكفيلة بتسريع طرحها وإنجازها، حيث أن مديريات التربية الثلاث بدأت تتجهز من أجل طرح العطاءات الخاصة بإنشاء المدارس وتوسعتها وصيانتها .



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 21 ساعة

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 1 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 2 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3644 المؤيدين

3301 المعارضين

3036 المحايدين

محايد لا نعم