2024-03-28     عدد زوار الموقع: 3454010

وصول المذنب الأخضر لأقرب نقطة من الأرض مطلع شباط

تكنولوجيا
نشر 2023-01-30 12:11:24
263
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

قال رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور عمار السكجي، إن المذنب الأخضر الذي اكتشفه فلكيون أميركيون ربيع العام الماضي، سيصل إلى أقرب نقطة من الأرض في مداره حول الشمس في الأول من شباط المقبل، وعلى مسافة 43 مليون كيلومتر تقريبا وبسرعة 57 كيلومتر في الثانية بالنسبة إلى الأرض.

وأوضح في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن المذنب ستكون رؤيته بالعين المجردة بالغة الصعوبة، حيث يكون شكله خافتا في المناطق المعيارية من شدة العتمة والتلوث الضوئي وصفاء الجو، ويمكن رؤيته من خلال المناظير والسكوبات.

وأشار إلى أن بعض المجلات العلمية ووسائل الإعلام العالمية والعربية، أكدت أن المذنب الأخضر سيعود ويقترب من الأرض بعد 50 ألف سنة، بينما الحسابات والقياسات الدقيقة والمصنفة في مختبر الدفع النفاث في وكالة الفضاء الأميركية ناسا وبعض المراكز الفلكية تشير إلى أن المدار لهذا المذنب سيكون مفتوحاً وليس مغلقا.

وأضاف أن الجمعية الفلكية الأردنية قامت برصد المذنب عدة مرات خلال الأيام الماضية وحاليا يمكن رصده شمال القبة السماوية، مبيناً أنه في الأول من شباط يكون في النقطة الأقرب إلى الأرض وسيتحرك في برج الزرافة وهو من أبراج النصف الشمالي للقبة السماوية، ويمكن رصده طوال الليل، أي بعد ساعة من غروب الشمس إلى الساعة الخامسة والنصف صباحا.

وقال الدكتور السكجي، إن المذنب سيكون في منتصف السماء بعد الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت الأردن وبزاوية 49 درجة فوق الأفق الشمالي.
— (بترا)



أخبـــار ذات صلة

7.726 مليون اشتراك خلوي حتى نهاية الربع الرابع من العام الماضي

منذ 1 ساعة

“شراكة ثورية” محتملة في عالم الذكاء الاصطناعي بين غوغل وآبل

منذ 5 ساعة

قرابة 900 ألف أردني وأردنية فعّلوا هوياتهم الرقمية عبر "سند"

منذ 1 يوم

الخارجية الصينية: أدلة بريطانيا على مزاعم القرصنة غير كافية

منذ 2 يوم

“أبل” تسمح للمستخدمين في أوروبا بتحميل تطبيقات من خارج متاجرها

منذ 3 يوم

“إنفيديا” تكشف عن شريحتها للذكاء الاصطناعي.

منذ 5 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3267 المؤيدين

2827 المعارضين

2553 المحايدين

محايد لا نعم