2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3652548

صرف رواتب شهر 1 للعاملين بتعليم السوريين واعتماد تعيين الإضافي فصلياً

علوم وجامعات
نشر 2023-01-22 14:49:39
192
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ثمنت اللجنتان الإدارية والتعليم والشباب النيابيتان، استجابة الحكومة ممثلة بوزارة التربية والتعليم لتوصيات اللجنتين بتأمين راتب شهر واحد للعاملين على الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين، واعتماد التعيين على الإضافي الحكومي كل فصل دراسي وليس كل سنة دراسية، واعتماد العمل في الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين ثلاثة أعوام كحد أقصى.

وقال رئيسا لجنة التعليم والشباب الدكتور طالب الصرايرة والإدارية المهندس يزن شديفات، في تصريح صحفي اليوم الاحد، ان “التربية” وبناء على التوصيات قامت أول من أمس بالطلب من مديريات التربية والتعليم لتزويدها بكشوفات المعلمين للبدء بصرف راتب شهر واحد، فضلا عن اعتماد الوزارة للبدء بالتعيين على الإضافي الحكومي كل فصل دراسي وليس كل سنة دراسية، واعتماد العمل في الفترة المسائية في المدارس المخصصة للطلبة السوريين ثلاثة أعوام كحد أقصى.

وأشارا إلى أن هذه الاستجابة السريعة تجسد مدى التشاركية ما بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وتعكس حرص السلطتين للحفاظ على مسيرة التربية التعليم وتلمس احتياجات العاملين فيها والشعور بمعاناتهم.

وكانت اللجنتان طالبتا في اجتماع مشترك عُقد يوم الثلاثاء بحضور وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي عزمي محافظة ورئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر بحل مشكلة التعليم الإضافي ودفع الرواتب المتأخرة للعاملين في المدارس المخصصة للطلبة السوريين والمحافظة على حقوقهم بالكامل.

كما طالبت اللجنتان بضرورة إصدار تعليمات واضحة ومعلن عنها على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية بخصوص التعليم الإضافي الحكومي والتعليم في المدارس المخصصة للطلبة السوريين.




أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 يوم

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 2 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 2 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 3 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 3 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3651 المؤيدين

3309 المعارضين

3045 المحايدين

محايد لا نعم