2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3650183

حوارية حول خارطة تحديث القطاع العام في مأدبا

هنا وهناك
نشر 2022-11-14 14:49:07
249
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة الأميركية في مأدبا، اليوم الاثنين، جلسة حوارية حول “خارطة تحديث القطاع العام” بحضور ممثلين عن مختلف الجهات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في المحافظة.

وقال محافظ مأدبا نايف الهدايات إن إصلاح القطاع العام هو الأساس والرافعة لأي عمل جاد ومنظم لتحقيق المنفعة لكل أبناء المجتمع، مشيرا إلى تأكيد جلالة الملك على ضرورة تطوير نهج الإدارة العامة لتقديم الخدمة الفضلى للمواطن.

وأوضح رئيس الجامعة الأميركية في مأدبا الدكتور مأمون عكروش، أن تحديث القطاع العام يأتي في لحظة تاريخية حاسمة في الأردن المرافق لإقرار جملة من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والإدارية، مشيرا إلى أن التحديث الشامل بمساراته الثلاثة يشكل مشروعا وطنيا كبيرا يجب أن تسخر كل الجهود والموارد لتحقيقه.

من جانبه، أكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور موسى شتيوي، أن عقد المجلس هذه الجلسة باعتباره جسما استشاريا للحكومة وبيتا للحوار المجتمعي حول السياسات العامة في الأردن، والتي تستند للدليل العلمي والرؤية التوافقية بين الأطراف المجتمعية ذات العلاقة.

وأكد شتيوي إلتزام الحكومة بالأخذ بالمقترحات والأفكار المطروحة في هذه الجلسات، لتجويد ما يمكن تجويده على خطة تحديث القطاع العام.

وقدم المشاركون في الجلسة التي استمرت يوما كاملا مقترحاتهم حول هيكلة القطاع العام، وتطوير قدرات العاملين في القطاع، وتعزيز الشفافية ومحاربة الواسطة والمحسوبية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة، والسير قدما في تطوير الخدمات الإلكترونية وتطوير التشريعات ذات العلاقة بالقطاع.
–(بترا)



أخبـــار ذات صلة

وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية

منذ 9 ساعة

وفاة 3 أشخاص بحادث تدهور في وادي موسى

منذ 1 يوم

ضبط وردم 30 بئرا مخالفة تزود منشآت سياحية وشاليهات بالبحر الميت بالمياه بطريقة مخالفة

منذ 1 يوم

منتدى اقتصادي أردني عراقي للشراكات المالية والصناعية والتجارية الشهر المقبل

منذ 1 يوم

مندوبا عن الملك وولي العهد.. رئيس الديوان يعزي عشيرة النسور

منذ 2 يوم

ضبط اعتداءات تسحب آلاف الأمتار من المياه تزود منشآت سياحية بالبحر الميت

منذ 2 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3634 المؤيدين

3292 المعارضين

3026 المحايدين

محايد لا نعم