2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3653943

“الأردنية” تكريم الطلبة المبدعين على فوزهم في المسابقة الوطنية الأردنية للبرمجة

علوم وجامعات
نشر 2022-11-14 12:28:06
122
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

كرم رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم، خلال جلسة لمجلس عمداء الجامعة اليوم، الطلبة الفائزين في مراكز متقدمة في المسابقة الوطنية الأردنية للبرمجة والمشرفين عليهم من كليتي الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات والهندسة.

وهنأ عبيدات الفائزين، معبرا عن فخره بوجود الطلبة المبدعين ضمن جلسة العمداء، فهذا يُشعر الجامعة بموقعها من المساحة التي تشغلها إنجازات الطلبة الذين رفعوا اسم جامعتهم وبلدهم عاليا، سيما وأنهم حصدوا المركز الأول في هذه المسابقة بمختلف فئاتها للعام 2022، إلى جانب نجاحات أخرى ضمن مستويات المسابقة المتعددة.

وقد حقق الطلبة نجاحات مبهرة في المسابقة، لتحصل خمسة فرق على مراكز متقدمة ضمن المراكز العشر الأولى، مع تأهل فريقين لتمثيل الجامعة الأردنية في المسابقة العربية للبرمجة التي ستعقد خلال شهر كانون الأول القادم في مدينة شرم الشيخ المصرية، حيث سيتأهل الفائزون آنذاك إلى المسابقة العالمية.

وقد توّج الفريق المكون من الطلبة سالم الوراورة ومهند الوراورة وخالد أبو سرحان بوصفه بطلَ الأردن في المسابقة ضمن 74 فريقا من 15 جامعة أردنية حكومية وخاصة، وقد أشرف على الفرق الفائزة كلٌّ من الدكتورة هبة سعادة والدكتورة ريم الفايز والدكتور فهد الجبير.

وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة البرمجة العالمية تعتبر أقدم وأكبر مسابقة برمجة في العالم، تأسست عام 1970، وتضم أكثر من 100 دولة ويشارك فيها آلاف الطلبة سنويا.



أخبـــار ذات صلة

جامعة اليرموك تحدد 28 أيار موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها

منذ 1 يوم

إنجازات قطاع التعليم العام خلال الربع الأول من العام الحالي

منذ 2 يوم

محاضرة توعوية حول استراتيجية مكافحة المخدرات في “آل البيت”

منذ 2 يوم

محافظة يكشف عن خطط جديدة لامتحان "التوجيهي"

منذ 3 يوم

بناء مركز امتحانات متخصص في وزارة التربية يتسع لـ 300 طالب وطالبة

منذ 3 يوم

محافظة: البدء بتوزيع طلبة الثانوية العامة ضمن مسارين

منذ 3 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3657 المؤيدين

3315 المعارضين

3051 المحايدين

محايد لا نعم