2024-04-26     عدد زوار الموقع: 3651777

“السياحة”: نعمل على تمكين الشباب من إقامة وامتلاك مشاريع تنموية

الأرشيف
نشر 2022-09-29 20:44:11
141
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

نظّمت مؤسسة ولي العهد اليوم الخميس، جلسة حواريّة مع الشباب والشابات الممثلين للفعاليات الشبابية والمؤسسات في محافظة معان، حملت عنوان “ريادة الأعمال في القطاع السياحي”، حيث شارك في الجلسة وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز.

واستعرض الوزير الفايز، خلال الجلسة، أبرز الأرقام التي حققها القطاع السياحي لهذا العام، ومحاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن للأعوام 2021-2025، وخطط تنفيذها، إضافة إلى أبرز التحديات التي واجهت القطاع السياحي وتداعيات جائحة كورونا على القطاع.

وأكد أهمية القطاع السياحي الذي يعد أحد أهم روافع الاقتصاد الوطني، ومساهماً حقيقياً في تشغيل الأيدي العاملة، وتمكين المجتمعات المحلية، مبيناً أن القطاع السياحي حقق في عام 2019 دخلاً سياحياً بلغ 4.1 مليار دينار والذي شكّل 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، ووظف 53 ألف شخص بشكل مباشر.

وأوضح، أن رؤية التحديث الاقتصادي تستهدف توفير فرص عمل إضافية في القطاع السياحي خلال العقد المقبل 2033، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص الذي بدوره يعتمد بشكل كبير على ريادة الأعمال.

وأكد، أن وزارة السياحة والآثار وبالشراكة مع القطاع الخاص والجهات الحكومية الأخرى تسعى وتعمل على دعم ريادة الشباب بقطاع السياحة من خلال مجموعة متنوعة من القنوات، منها عقد برامج تدريبية متنوعة، ومسابقات للحصول على التمويل من خلال المتبرعين، والمنظمات غير الحكومية، وعقد الشراكات، وإنشاء صندوق تنمية سياحية “حاضنة” لدعم الشركات الناشئة سواء عن طريق التبرعات أو المنح أو القروض الميسرة.

وقال الوزير الفايز، إن ريادة الأعمال تعتبر من الاستراتيجيات المهمة جدًا لتحقيق التطور والنمو الاقتصادي في المجتمع، ونستطيع من خلالها العمل على إدارة الموارد بكفاءة وأهلية متميزة لتقديم شيء جديد أو ابتكار نشاط اقتصادي وإداري جديد.



أخبـــار ذات صلة

الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية

منذ 1 يوم

الملك في وداع أمير دولة الكويت لدى مغادرته عمّان

منذ 1 يوم

“سياحة مأدبا”: الزيارة الملكية رفعت مستوى الوعي باحتياجات المحافظة

منذ 2 يوم

وزارة العمل: ضبط 68 حالة عمل أطفال خلال الربع الأول من عام 2024

منذ 2 يوم

الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة مأدبا

منذ 3 يوم

بحث وضع أطر للتسويق الإلكتروني للمنتجات الزراعية

منذ 4 يوم

استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

3648 المؤيدين

3306 المعارضين

3041 المحايدين

محايد لا نعم