2022-06-29     عدد زوار الموقع: 1653928

رئيس الوزراء يشارك في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني الإماراتي المصري

محليات
نشر 2022-05-29 11:39:18
عدد المشاهدات: 1564
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

يشارك رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في اجتماع التعاون الثلاثي الأردني – الإماراتي – المصري للتَّكامل الصناعي في أبو ظبي، إلى جانب رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ووقع الأردن والإمارات ومصر مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرّئاسة في دولة الإمارات، ورئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال الخصاونة إن الاجتماع الثُّلاثي الأردني الإماراتي المصري يُجسِّد عُمقَ الشَّراكة وتميُّزَ العلاقاتِ بين دُولِنا وشعوبِنا المتطلِّعة دوماً إلى مزيدٍ من الإنجازات في مختلف مجالات التعاون.

وأضاف أن لقاءات جلالة الملك عبدِالله الثاني المستمرّة مع أخويه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسموّ الشّيخ محمَّد بن زايد تُوجّهنا إلى أهميَّة العملِ التكامليِّ مع الأشقَّاء في مصرَ ودولة الإمارات على مختلف الصُّعُد، خصوصاً الصّعيدين السّياسي والاقتصادي.

وأكد أن دول الأردن والإمارات ومصر قادرة على تحقيق التَّكاملِ الصِّناعيِّ فيما بينها، مستندةً في ذلكَ إلى إرادةٍ سياسيَّةٍ عُليا دافعةٍ بقوة نحو هذا التكامل.

وأوضح أن القطاع الصناعي في الأردن يشهد تطوراً متسارعاً وجاذباً للاستثمارات، ويساهم حالياً فيما يقارب (24%) من الناتج المحلي الإجمالي و(90%) من إجمالي الصادرات الوطنية و(70%) من إجمالي الاستثمارات الأجنبية، ويوظِّف نحو (21%) من إجمالي القوى العاملة.

وتابع أن القطاع الصِّناعي الأردني أثبت قدراتٍ عاليةً خلال جائحة كورونا، ولعِب دوراً محوريَّاً في توفير احتياجات السُّوق المحليَّة لمختلف السِّلَع، في ظلّ تباطؤ حركة الشَّحنِ الدَّوليَّة.



أخبـــار ذات صلة

السياحة في العقبة مستمرة.. ولا إغلاقات باستثناء “رصيف 4”

منذ 6 ساعة

تعليمات وإرشادات امتحان الثانوية العامة (تفاصيل)

منذ 7 ساعة

محافظ العقبة: لجنة التحقيق بتسرب الغاز استدعت معنيين بالحادثة

منذ 9 ساعة

ولي العهد: الجميع بانتظار نتائج التحقيق بحادثة العقبة

منذ 10 ساعة

الملك: ضرورة تقديم توضيحات شفافة للرأي العام بحادثة العقبة ومحاسبة المقصرين

منذ 10 ساعة

القوات المسلحة تنعى وفيات حادثة العقبة

منذ 10 ساعة

booked.net

استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

20808 المؤيدين

9302 المعارضين

7367 المحايدين

محايد لا نعم