2022-06-29     عدد زوار الموقع: 1653885

العجارمة: نحرص على نشر ثقافة التميز والإبداع بين الكوادر والطلبة 821 مدرسة تشارك في مشروع "مجتمع بيئتي الأجمل"

علوم وجامعات
نشر 2022-03-16 13:51:57
عدد المشاهدات: 98632
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، حرص الوزارة على نشر ثقافة التميز والإبداع بين كوادرها وطلبتها في المركز والميدان التربوي وتوفير البيئة الحاضنة لذلك خاصة في المدارس.

وأشار العجارمة خلال ترؤسه اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري للجنة مأسسة مخرجات جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي إلى أهمية تحفيز المبدعين والمتميزين من الكوادر الإدارية والتعليمية التي يزخر بها الميدان التربوي، وضرورة إشراكهم بالفعاليات والنشاطات، لإثراء قدراتهم وصقل مواهبهم والإفادة من قدراتهم وإمكاناتهم الإبداعية.

ولفت إلى أهمية نشر قصص نجاح المتميزين لتعميم الفائدة منها، مؤكدا دور الإعلام التربوي في الميدان والتشبيك بين المدرسة والمجتمع المحلي، لا سيما وأن الوزارة تنفذ عددا من المشاريع في هذا المجال، كمشروع بيئتي الأجمل، ومبادرة “مساندة أولياء الأمور”.

ومشروع “مجتمع بيئتي الأجمل” هو من مشاريع متميزي جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، وجرى تبنيه من قبل وزارة التربية والتعليم عام 2018، بهدف إيجاد بيئة تربوية نظيفة، صحية، منظمة، محفزة للتميز والإبداع، ومن خلال عمل مؤسسي وترسيخ الانتماء لدى جميع المشاركين، ويشارك 821 مدرسة في المشروع للعام الدراسي 2021/ 2022، من مديريّات التربية والتعليم كافّة على امتداد المملكة، وبنسبة زيادة بلغت 71% عن العام الماضي.

وجرى خلال اللقاء، تقديم عرض لما تم إنجازه من جهود في تنفيذ خطة مأسسة مخرجات جمعية الجائزة، ومناقشة تفعيل دور المتميزين، وسبل تطوير الأداء في هذا المجال.



أخبـــار ذات صلة

تعليمات وإرشادات امتحان الثانوية العامة (تفاصيل)

منذ 7 ساعة

الملحقية القطرية تعلن عن استكمال اختبارات العمل لـ 407 معلمين أردنيين

منذ 10 ساعة

منح للحصول على شهادة المحاسب الإداري المعتمد

منذ 16 ساعة

الأردن بالمرتبة 11 عربياً على مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية

منذ 1 يوم

“التعليم العالي”: 38 ألف طالب وافد في الجامعات الأردنية

منذ 1 يوم

تعديلات على مناهج دراسية من الصف الأول للتوجيهي المناهج الجديدة تركز على البناء المعرفي والمهاري للطلبة

منذ 1 يوم

booked.net

استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

20808 المؤيدين

9302 المعارضين

7367 المحايدين

محايد لا نعم