2022-01-19     عدد زوار الموقع: 1124488

ماكرون: استقالة قرداحي ستفتح باب الحوار بين السعودية ولبنان

عربي دولي
نشر 2021-12-04 11:21:22
عدد المشاهدات: 1293
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

رأى الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، ستساهم باستئناف الحوار بين لبنان والدول العربية عامة والسعودية بشكل خاص.

وأضاف ماكرون أنه يأمل أن تساعد محادثاته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حل الخلافات التي أثارتها تصريحات القرداحي، وأن يكون قادرا على إعادة إشراك جميع دول الخليج مع لبنان لمساعدتهم على خروج لبنان من أزمته.

وأشار إلى أنه سيفتح موضوع دعم المنطقة للبنان مع ولي العهد السعوي، وذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه أمير قطر اليوم السبت.

وقال ماكرون: “لبنان كان جزءا من القضايا التي تطرقت لها مع أمير قطر”.

وتابع ماكرون: “آمل أن تسمح لنا الساعات القادمة بإحراز تقدم” ، مضيفا أنه يأمل أن يسمح ذلك لرئيس الوزراء نجيب ميقاتي بدعوة حكومته والمضي قدما في جهود الإصلاح الاقتصادي المتعثرة في البلاد.

وأردف ماكرون: “استقالة وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، تعيد فتح الباب أمام استئناف المحادثات بين لبنان والدول العربية والمملكة بشكل خاص”.

وقال الرئيس الفرنسي: “يجب أن تساعد دول المنطقة لبنان وأن تعيد فتح باب العمل الاقتصادي معه تناولت هذا الموضوع مع سمو أمير قطر وسأتناوله مع سمو ولي العهد السعودي”.

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي أعلن استقالته أمس الجمعة، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت عقده اليوم الجمعة أن الاستقالة فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية

ووصل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، صباح اليوم السبت، إلى السعودية لإجراء محادثات مباشرة مع ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان.

وكالات



أخبـــار ذات صلة

السعودية تنشر شروط التقدم لأداء العمرة

منذ 5 ساعة

روبرتا ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبي

منذ 19 ساعة

لبنان ينفي تعرض طائرتين لإطلاق نار بمطار بيروت

منذ 1 يوم

انفجار 3 صهاريج نقل محروقات و”حريق بسيط” في أبوظبي

منذ 2 يوم

إلغاء أكثر من 2700 رحلة طيران أميركية تحسبا لعاصفة على الساحل الشرقي

منذ 2 يوم

رئيس كازاخستان يأمر بإنشاء قوة خاصة وإصلاح نظام الأمن القومي

منذ 3 يوم

booked.net
استطلاع الرأي العام
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

15940 المؤيدين

8911 المعارضين

7002 المحايدين

محايد لا نعم