2024-07-17     عدد زوار الموقع: 4191931

الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين شهادة رئيس المركزي الأميركي

اقتصاد
نشر 2024-07-09 11:37:05
2043
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ارتفعت أسعار الذهب، الثلاثاء، في حين تراجع الدولار مع ترقب المستثمرين شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أمام الكونغرس وبيانات التضخم لشهر يونيو/ حزيران لتقييم الخطوة التالية للمركزي الأميركي.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2363.71 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 07:02 بتوقيت غرينتش. وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2369.80 دولارا.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادته أمام الكونغرس على مدى يومين، وسيبدأ في وقت لاحق اليوم الثلاثاء بمجلس الشيوخ قبل أن يذهب إلى مجلس النواب الأربعاء.

وحوم الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أسابيع مقابل مجموعة من العملات الرئيسية؛ مما يجعل المعدن الأصفر أرخص بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

ومن المقرر أن يدلي باول بشهادة أمام الكونغرس تستمر ليومين، وتبدأ بمجلس الشيوخ في وقت لاحق الثلاثاء ثم مجلس النواب الأربعاء.

وأظهر تقرير الوظائف الجمعة ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1%.

وتتوقع الأسواق فرصة قدرها 77% لخفض أسعار الفائدة في أيلول وخفضا آخر بحلول كانون الأول، وفقا لخدمة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي.

ويزداد الإقبال على شراء الذهب الذي لا يدر عائدا مع انخفاض أسعار الفائدة.

وينتظر المتعاملون في السوق أيضا بيانات مؤشري أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين لشهر حزيران والمقرر صدورها يومي الخميس والجمعة على التوالي.



أخبـــار ذات صلة

البنك المركزي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية إلى 18.737 مليار دولار حتى نهاية حزيران ارتفاع موجودات البنك المركزي من الذهب إلى 2.252 مليون أونصة وبقيمة 3.716 مليارات دينار حتى نهاية حزيران

منذ 5 ساعة

الحكومة تبحث إقرار تعليمات جديدة لفحص المركبات الكهربائية "المستعملة" توقع نفاد مخزون المركبات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات في تشرين الأول المقبل

منذ 5 ساعة

تراجع طفيف على صادرات الصناعة بالنصف الأول للعام الحالي

منذ 6 ساعة

استقرار أسعار النفط مع تعويض تباطؤ الطلب نقص العرض

منذ 7 ساعة

إلغاء السقوف المفروضة على توفير السيولة "النهارية" للبنوك

منذ 7 ساعة

بورصة عمّان: بث أسعار الأوراق المالية غير المدرجة على برنامج مراقبة التداول الشهر المقبل

منذ 7 ساعة


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4679 المؤيدين

4306 المعارضين

4303 المحايدين

محايد لا نعم