2024-07-18     عدد زوار الموقع: 4197134

اشتعال بطاريات السيارات الكهربائية: الأسباب والوقاية

تكنولوجيا
نشر 2024-07-07 10:30:05
2225
شارك الخبر

اللحظة الاخباري -

ازداد انتشار السيارات الكهربائية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وذلك لما تتمتع به من مميزات بيئية واقتصادية. إلا أن بعض حوادث اشتعال بطاريات هذه السيارات قد أثارت قلق البعض.

في هذا المقال، نتعرف أسباب اشتعال بطاريات السيارات الكهربائية ونقدم نصائح هامة للوقاية من هذه الحوادث:

أسباب اشتعال بطاريات السيارات الكهربائية:

عيوب التصنيع أو التصميم: قد تؤدي بعض العيوب في تصنيع أو تصميم بطاريات السيارات الكهربائية إلى حدوث ماس كهربائي داخلي، مما قد يتسبب في اشتعالها.

مشاكل البرمجيات: قد تؤدي بعض الأخطاء البرمجية في نظام إدارة بطارية السيارة الكهربائية إلى ارتفاع غير طبيعي في درجة حرارتها، مما قد يزيد من خطر اشتعالها.

الأضرار المادية: قد تؤدي الحوادث أو الصدمات القوية إلى تلف بطارية السيارة الكهربائية، مما قد يتسبب في حدوث ماس كهربائي واشتعالها.

ظروف جوية قاسية: قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة بشكل استثنائي أو التعرض لظروف جوية قاسية إلى زيادة خطر اشتعال بطارية السيارة الكهربائية.

استخدام أجهزة شحن غير مناسبة: قد يؤدي استخدام أجهزة شحن غير مناسبة أو غير موثوقة إلى شحن بطارية السيارة الكهربائية بشكل زائد، مما قد يتسبب في ارتفاع درجة حرارتها واشتعالها.

نصائح للوقاية من اشتعال بطاريات السيارات الكهربائية:


شراء سيارات من شركات موثوقة: تأكد من شراء سيارة كهربائية من شركة ذات سمعة طيبة وتاريخ حافل في تصنيع سيارات آمنة وموثوقة.

الصيانة الدورية: اتبع تعليمات الشركة المصنعة للصيانة الدورية لسيارتك الكهربائية، بما في ذلك فحص بطارية السيارة بانتظام للتأكد من سلامتها.

تجنب القيادة في ظروف جوية قاسية: تجنب القيادة في درجات حرارة مرتفعة بشكل استثنائي أو في ظروف جوية قاسية، مثل العواصف الرعدية.

استخدام أجهزة الشحن الأصلية: استخدم فقط أجهزة الشحن الأصلية أو المعتمدة من قبل الشركة المصنعة لسيارتك الكهربائية.

التوقف عن الشحن عند اكتمال الشحن: لا تترك سيارتك الكهربائية متصلة بجهاز الشحن لفترة طويلة بعد اكتمال شحنها.

مراقبة بطارية سيارتك: انتبه لأي علامات تدل على تلف بطارية سيارتك الكهربائية، مثل ارتفاع درجة حرارتها أو ظهور رائحة غريبة أو تسرب سائل. في حال اشتعال بطارية سيارتك الكهربائية: احرص على سلامتك: ابتعد عن السيارة الكهربائية المشتعلة واتصل بخدمات الطوارئ على الفور. لا تحاول إخماد الحريق بنفسك: قد يؤدي ذلك إلى تفاقم الوضع. اتبع تعليمات رجال الإطفاء: سيقوم رجال الإطفاء باستخدام طرق خاصة لإخماد حريق بطارية السيارة الكهربائية.



أخبـــار ذات صلة

الحديث عن آيفون 16 بدأ.. ماذا عن سعره وتشكيلته؟

منذ 2 ساعة

"الاقتصاد الرقمي": دمج تقنية مع نظام "سند" لتوفير سجل رقمي لا مركزي "الاقتصاد الرقمي" تطلق شبكة وطنية لتقنية البلوك تشين

منذ 1 يوم

ناسا تؤجل خروج روادها إلى الفضاء المفتوح

منذ 1 يوم

الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني في الأردن

منذ 2 يوم

24 مليون حركة دفع عبر محافظ إلكترونية بـ 2,4 مليار دينار في النصف الأول من 2024

منذ 2 يوم

استطلاع: غالبية سكان العالم تعرضوا لهجمات إلكترونية

منذ 4 يوم


استطلاع الأراء
هل تؤيد رفع اسعار الدخان وفرض ضريبة ؟

4685 المؤيدين

4311 المعارضين

4307 المحايدين

محايد لا نعم